الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يتراس الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي بالمحافظة

نشر بتاريخ: 13/12/2010 ( آخر تحديث: 13/12/2010 الساعة: 16:25 )
نابلس- معا- ترأس محافظ نابلس اللواء جبرين البكري صباح اليوم الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي في المحافظة، بحضور مدير الشرطة المقدم عمر البزور ومدراء الوزارات والمؤسسات الحكومية في المحافظة.

وفي بداية الاجتماع رحب منسق المجلس التنفيذي عبد الناصر جرار بالحضور وعرض جدول أعمال الاجتماع.

بدوره رحب اللواء البكري بالحضور وعرض التطورات السياسية والأمنية في المحافظة، مشيراً إلى أن المفاوضات المباشرة متوقفة بسبب الموقف الإسرائيلي الرافض لوقف الاستيطان، مشيراً إلى أن القيادة الفلسطينية عقدت العديد من الاجتماعات واتخذت قراراً لا رجعة عنه يتمثل برفض العودة إلى طاولة المفاوضات طالما أن إسرائيل تتمسك بالتوسع الاستيطاني، ورغم الحديث عن جولة مكوكية جديدة لجورج ميتشل إلى المنطقة لطرح أفكار جديدة لتحريك المفاوضات فان التقديرات تقول: في المرحلة القادمة ربما سنواجه أوضاعاً صعبه وهو ما يتطلب المزيد من التمسك والالتفاف حول القيادة السياسية وموقفها الصلب الرافض للمناورات الإسرائيلية والارتقاء بالاداء الاداري والوظيفي على مستوى المؤسسات الرسمية.

وبخصوص الوضع الأمني في المحافظة أشار اللواء البكري ان قوات الاحتلال لا زالت تقوم بالمداهمات والاقتحامات ونصب الحواجز الطيارة والتشديد على الحواجز القائمة، فيما اعتداءات غلاة المستوطنين لا زالت هي الاخرى مستمرة وان انخفضت وتيرتها قليلا في الاونة الاخيرة.

وبخصوص الوضع الامني الداخلي اوضح مدير الشرطة المقدم البزور أنه وضمن الخطة الأمنية قامت الأجهزة الأمنية بعدة حملات شملت قرى النصارية وعينبوس وجماعين وبورين، بهدف القبض على الفارين من وجه العدالة واتلاف السيارات المسروقة وغير القانونية في هذه المناطق، مضيفاً أن الأجهزة الأمنية في المحافظة تعمل بشكل منسق فيما بينها ولن تسمح للعبث بالأمن وسيادة القانون وستلاحق كل من يّهدد أمن المجتمع واستقراره.

بدوره نوه حمدالله حوامده مدير وزارة الثقافة بنابلس إلى الأمسية الثقافية التي ستقام اليوم في جامعة النجاح الوطنية بمسرح الأمير تركي بن عبد العزيز بمناسبة الذكرى السابعة لرحيل الشاعرة فدوى طوقان، داعياً أعضاء المجلس التنفيذي إلى المشاركة في هذه الأمسية.

كما وعرضت لجان المجلس التنفيذي أنشطتها وهي لجنة العلاقات العامة لمؤسسات المحافظة، ولجنة الصحة والسلامة، ولجنة السير اضافة لتقرير حول الاستيطان قدم من قبل مسؤول ملف الاستيطاف من خلال تقارير مكتوبة.

وتحدث امجد سلمان مدير البيئة في المحافظة عن التطورات التي حصلت على صعيد مكب النفايات موضحا ان اتفاقا قد تم لترحيل النفايات مشيرا الى ان جهود المحافظ كانت وراء هذا الانجاز.