الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد يجتمع مع رئيس واعضاء المجلس التنفيذي للغرف التجارية

نشر بتاريخ: 13/12/2010 ( آخر تحديث: 13/12/2010 الساعة: 17:41 )
رام الله -معا- اجتمع وزير الاقتصاد الوطني د. حسن ابولبده اليوم الاثنين، في مقر الوزارة مع رئيس وأعضاء المجلس التنفيذي لاتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية، لبحث ملف عقد انتخابات الغرف، ودارسة سبل التنسيق المشترك لإنجاح عقد الانتخابات، وترسيخ قاعدة بناء هذه المؤسسات الوطنية المهمة التي تمثل القطاع الخاص على أسس ديمقراطية ومهنية.

وأعرب الوزير خلال الاجتماع عن أمله في أن تؤدي النتائج المتوقعة لهذه الانتخابات إلى لعب دور اكبر للغرف في تنمية وتطوير الاقتصاد الوطني، وتقديم خدمة نوعية متقدمة، ومتخصصة لفعاليات القطاع الخاص، مبديا استعداده الكامل لاتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتطوير وتنمية الموارد المالية عن طريق تطبيق مبداء الزامية العضوية والخدمات، ومؤكدا في الوقت ذاته بان يكون عام 2011 عام ماسسة وتنظيم العمل في الغرف التجارية الصناعية الزراعية.

وفي السياق ذاته اعتبر الوزير الغرف التجارية الصناعية في فلسطين تمثل عنوانا مركزيا لتنظيم النشاط التجاري، وتمثيل مصالح معظم العاملين في اقتصادنا الوطني، حيث تضم في عضويتها أكثر من 50 ألف عضو عامل حتى الان، لافتا إلى إن هذه المؤسسة الرائدة الممثلة لمصالح الأغلبية الساحقة من الاقتصاد الوطني بحاجة لاجراء عملية تغيير ايجابية في النهج والممارسة، ومشيرا إلى انه لم تجر انتخابات الغرف التجارية منذ عام 1991.

وفي نهاية الاجتماع دعا الوزير كافة التجار والشركات والمؤسسات لتصويب أوضاع عضويتها في الغرف التجارية، وتفعيلها وتسديد اشتراكاتها، تمهيدا لتنفيذ انتخابات الغرف بالتتابع اعتبارا من الربع الأول في عام 2011.