الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاقتصاد الوطني يتفقد مختبر الصحة العامة المركزي بمدينة رام الله

نشر بتاريخ: 13/12/2010 ( آخر تحديث: 13/12/2010 الساعة: 18:12 )
رام الله-معا- قام وزير الاقتصاد الوطني د. حسن ابولبده اليوم الاثنين بجولة تفقدية لمختبر الصحة العامة المركزي بمدينة رام الله ، اطلع خلالها على سير العمل في المختبر، والإجراءات المتبعة لعمل التحاليل لفحص العينات، و الأجهزة الحديثة العاملة في المختبر.

وكان في استقبال الوزير، د. فتحي ابومغلي وزير الصحة والوفد المرافق له، الذي أكد على أهمية الزيارة، ودورها في تعزيز أفاق التعاون المشترك بين الوزارتين، وقد اتفق الوزيران خلال اجتماعهم على أهمية صياغة اتفاقية تعاون بين الوزارتين بشان حماية المستهلك الفلسطيني يتم بموجبها اعتماد مختبر وزارة الصحة مرجعا لفحص العينات المقدمة من وزارة الاقتصاد الوطني، وان يجري اختزال وتبسيط الاجراءات المتعلقة بعملية الفحص خدمة للتاجر والمستهلك على حد سواء.

وفي السياق ذاته التقى الوزيران خلال جولته في اقسام المختبر بالعاملين حيث استمع منهم الى خطوات العمل في المختبر بدءا من تلقي العينات وصولا الى استخلاص النتائج، كما وتعرف على حجم التطور الذي واكب العمل بالمعدات والأجهزة والتطلعات المستقبلية للارتقاء بالمختبر وخدماته. وقد رافق الوزير في زيارته للمختبر مدير عام المكاتب الفرعية في الوزارة د. عمران ابو صبيح، ومدير دائرة حماية المستهلك في الوزارة عبد الحميد مزهر.