الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طائرتنا الشاطئية تتألق وتسجل الانتصار الثاني على الصين

نشر بتاريخ: 13/12/2010 ( آخر تحديث: 13/12/2010 الساعة: 20:46 )
غزة - معا - محمد العمصي - حلقت الطائرة الشاطئية الفلسطينية على ارتفاعات عالية في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية في مسقط 2010 حين حققت فوزها الثاني على حساب الصين تايبيه (2/1) في ختام الدور الأول من البطولة عبر اللاعبين خالد العرقان وعبد الرحمن طافش .

لعب وطني الشواطئ للكرة الطائرة وعينه على تحقيق الفوز فتقدم على فترات طويلة من الشوط الأول إلى أن وصل للنقطة (19/9) ليتراجع بعد ذلك وينهى الشوط الأول لصالحه (21/17) ، فيما تمكنت الصين من تعديل النتيجة إلى التعادل في الشوط الثاني بنتيجة (21/15) بعدما كانت فلسطين متقدمة في بداية هذا الشوط (5/2) .

واستطاعت طائرتنا الشاطئية أن تحسم اللقاء لصالحها في الشوط الثالث والفاصل بنتيجة (15/13) ، لتحقق بذلك الفوز الثاني بعد أن اكتسحت عمان بشوطين دون رد ، وخسارتها أمام سيرلانكا .

وتساوت ثلاثة منتخبات في عدد النقاط وهى فلسطين وعمان وسيرلانكا بواقع أربعة نقاط ، فيما يقضي نظام البطولة بتأهل فريقين عن المجموعة ، حيث رحل القرار إلى اللجنة الفنية للكرة الطائرة الشاطئية لاتخاذ القرار بعد الرجوع إلى سجلات عدد النقاط التي سجلتها الفرق الثلاثة بعد تساوى النقاط ، فيما تأكد مغادرة الصين تايبيه البطولة بعد خساراتها للقاءاتها الثلاثة في المجموعة .

وقال سعد الله أبو عيطة مدرب الكرة الطائرة الشاطئية أن نتائج الفريق في دورة الألعاب الآسيوية جيدة كونها تأتى كأول مشاركة آسيوية ، واستطعنا أن نحقق فيها انتصارين وخسارة وحيدة ، وتعادلنا في النقاط مع عمان المستضيف وسيرلانكا المصنفة في المرتبة الأولى على المجموعة آسيوياً بانتظار احتساب فرق النقاط والوصول إلى نتيجة الفريقين المتأهلين عن المجموعة .

أضاف أبو عيطة : يتملكنا ندم كبير على مباراة الأمس أمام سيرلانكا بالرغم من الخسارة بفارق ضئيل ، لكننا نجزم انه كان باستطاعتنا توسيع الفارق في النقاط أمام الصين ، لكن الإرهاق وعدم التوفيق أكسبنا المباراة بفارق بسيط من النقاط على الصين تايبيه .

** عماد هاشم : تجربة مفيدة **
من ناحيته عقب عماد هاشم المدير الفني للكرة الشاطئية الخماسية على نتائج المنتخب الوطني في الدورة الآسيوية بالقول : كانت تجربة مفيدة ، فعندما غادرنا إلى مسقط ، لم نكن على معرفة كاملة بقوة المنافسين لكننا كنا نعرف ترتيبهم الآسيوي ، وعندما وصلنا تفاجئنا بقرب المستوي ودخلنا أجواء البطولة وخسرنا أمام البحرين بصعوبة بعد أن صمدنا حتى الدقيقة 30 من المباراة .
أضاف : هزمنا أمام الصين (5/4) وكنا الأقرب إلى الفوز ، واستطعنا أن نهزم فيتنام (7/3) رغم النقص في عدد اللاعبين وأرجعنا الثقة إلى اللاعبين بفوز معنوي ، مشيراً أن الاستفادة كبيرة في المشاركة الأولى من حيث التعرف على طرق التدريب والجديد في اللعبة .

** حمادة شبير : تسعة أهداف من 12**
أكثر اللاعبين كان تميزاً في هذه البطولة اللاعب حمادة شبير ، حيث سجل تسعة أهداف من أهداف المنتخب الـ12 ، سبعة في شباك فيتنام وهدفين في شباك الصين ، حيث وصف تسجيله للأهداف التسعة بالبشري السعيدة له في هذه الدورة ، مؤكداً أن المشاركة جاءت ايجابية في المجمل بعد الصعوبة التي واجهت المنتخب في البدايات ، مرجعاً أهدافه التسعة إلى توفيق الله ومساعدة زملائه له في الملعب .

** جندية : كنا نستحق التأهل **
وعبر الكابتن صائب جندية عن سعادته بنتائج المنتخب في أول مشاركة له ، مؤكداً أن الخسارة على الصين لم تكن منطقية ، لكننا خسرنا بفارق هدف نتيجة أخطاء بسيطة ، وهو ما حدث أمام البحرين .
أضاف : نزلنا الميدان أمام فيتنام وعينا على تحقيق الفوز ونجحنا بغزو شباك فيتنام في سبع مناسبات حيث كنا الأفضل في الانتشار والتسديد وتسجيل الأهداف ، وما نأمله هو اهتمام اكبر باللعبة كون فلسطين قادرة على منافسة المستوى الآسيوي بعد مشاهدة جميع الفرق الآسيوية في الدورة .

** قشطه : مشاركة ايجابية **
بدوره قال عصام قشطه رئيس بعثة فلسطين إلى الدورة الآسيوية أن مشاركة فلسطين ايجابية في الدورة الآسيوية الشاطئية في مسقط ، كونها الأولى وتحقق فيها التزام أدارى وفني جيد ، مشيداً بنتائج كرة القدم والطائرة الذين حققوا انتصارين من ثلاثة مباريات على عمان والصين والخاسرة أمام سيرلانكا ، وكذلك كرة القدم الخماسية التي فازت على فيتنام وخسرت بصعوبة أمام الصين .

أضاف : لكل مشاركة مرحلة تقييم ، وسنخضع المشاركة إلى تقييم شامل بعد العودة إلى ارض الوطن ، مشيداً في الوقت ذاته بالحفاوة العمانية التي قوبلت بها بعثة فلسطين المشاركة في الدورة الآسيوية ، وكذلك حسن التنظيم الناجح الذي أضاف لآسيا الكثير من خلال القدرة على استضافة البطولات الكبيرة والهامة .
وأكد قشطه أن بعثة فلسطين تجرى الاتصالات لتأمين العودة إلى ارض الوطن ، حيث من المتوقع عودتها يوم الجمعة القادمة ، بعد انتهاء منافسات كرة القدم الخماسية ، وذلك من اجل العودة لاستكمال الدوري الممتاز في محافظات الجنوب .