الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الشيخ خليفة ينظم احتفالاً ترفيهياً للمعاقين في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 13/12/2010 ( آخر تحديث: 13/12/2010 الساعة: 22:05 )
نابلس -معا- نظم مركز الشيخ خليفة لتأهيل المعاقين احتفالاً ترفيهياً للمعاقين بمناسبة يوم المعاق العالمي في إطار فعاليات يوم المعاق العالمي الذي يصادف في الثالث من تشرين الثاني من كل عام، بحضور مديرة الشؤون الاجتماعية خولة النابلسي، وسلام الشخشير رئيس قسم المعاقين في المديرية وعدد من الموظفين في المديرية ـ وعرفات أبو راس رئيس قسم الإعلام في الوزارة وممثلين عن الإغاثة الطبية والهلال الأحمر واتحاد المعاقين واللجنة المحلية لمخيم عسكر وعدد من المؤسسات الشريكة والمراكز التأهيلية.

وقدم عريفا الحفل اسامة ابو عودة وخولة الداري كلمة ترحيبية بالحضور، والبدء بقراءة القران ومن ثم تنظيم الفقرات الخاصة بالبرنامج.

وقالت غانية الدنبك مديرة المركز إن هذه الفعالية تندرج ضمن سلسلة الفعاليات ينظمها المركز في إطار سياسة الوزارة وبرامجها وخطتها في دعم الفئات المهمشة والفقيرة في إطار البرنامج الوطني للحماية الاجتماعية ، وأضافت أن هذه الفعالية مهمة جداً من أجل دمج المعاقين في المجتمع والمساهمة في تنمية مواهبهم، كما أكدت على ضرورة تطبيق قانون المعاق المصادق عليه من قبل الرئيس أبو مازن وتفعيل الشراكة والتعاون مع المؤسسات ذات الاختصاص.وان المركز يسعى جاهدا الى دمج الاشخاص ذوي الاعاقة في المجتمع المدني وتوفير ما يحتاجونه من برامج تاهيلية وتدريبية وتشغيلية تمكن المعاق مهنيا واقتصاديا اضافة الى امكانية استفادته من صندوق تشغيل الاشخاص ذوي الاعاقة ليصبح فردا فاعلا ومؤهلا المجتمع.

كما وتطرقت الدنبك الى الانجازات التي حققها المركز على المستوى الوطني في المسابقات الرياضية التي نظمتها اللجنة البارالومبية حصد خلالها المشاركين من المركز على ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في مختلف الالعاب.

من جهتها اعربت خولة النابلسي عن سعادتها يتلك الفعالية والانجازات التي حققها المركز وثمنت الدور الذي يقوم به الموظفين و المسؤولين والموجهين في المركز.

ودعت الى زيادة التواصل والتشبيك مع المؤسسات الشريكة والجهات ذات الاختصاص على مستوى المحافظة في سبيل دعم تلك الفئة المهمشة انطلاقا من المسؤولية الوطنية والاجتماعية للنهوض بواقع الاشخاص ذوي الاعاقة.

هذا وتضمنت الفعالية على العديد من الفقرات الترفيهية منها عرض الكاراتيه الذي قدمه براء منصور احد متدربي المركز اكاديمية الاقصى للكاراتيه باشراف امين بشارات وفقرة مرح وفرح قدمها حسام ابو هنطش من الاغاثة الطبية طولكرم كما وقدمت فرقة مشاعل التابعة للجنة المحلية للتاهيل عسكر عرضا مميزا للدبكة الشعبية نال اعجاب الحضور .

وفي نهاية الاحتفال تم تقديم الهدايا الرمزية للمدربين وطلابهم والعاملين في المركز.

ومن الجدير ذكره أن إدارة المركز والموظفين شاركوا في الإعداد والتحضير لتلك الفعالية.