الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية : يوم طبي للأطفال الأيتام

نشر بتاريخ: 13/12/2010 ( آخر تحديث: 13/12/2010 الساعة: 23:40 )
قلقيلية - معا - أقيم اليوم، يوم عمل طبي مجاني في جمعية دار الإيمان لرعاية الأيتام، في مدينة قلقيلية، تحت رعاية العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية، وبتنسيق من دائرة العلاقات العامه والإعلام في مكتب محافظة قلقيلية .

وشارك في يوم العمل أطباء من مستشفى الدكتور درويش نزال، ومستشفى قلقيلية الحكومي ، وبمساعده من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فرع قلقيلية .

وتفقد اليوم الطبي محافظ قلقيلية وتابع عن كثب مجريات اليوم الطبي، الذي تخلله إجراء الفحوصات الطبية في مختلف التخصصات لنزلاء الجمعية من الأطفال الأيتام .

وأشار المحافظ الى ان هذا اليوم الطبي جاء لتوفير الرعاية الصحية لهذه الفئة من الأطفال الذين فقدوا آباءهم وجاءوا إلى هنا لنقدم الرعاية لهم، ونلبي احتياجاتهم" .

وقال المحافظ :" نحن نعمل بتوجيهات الرئيس محمود عباس، راعي المسيرة، الذي يعمل جاهداً من أجل توفير الراحة والرعاية لكل شرائح المجتمع أمثال هؤلاء الأطفال الذين يحتاجون الرعاية ".

وأكد المحافظ إن هذا اليوم الطبي يعكس روح التعاون بين المؤسسة الرسمية والأهلية، وهو أيضاً يعكس روح محافظتنا التي يتسابق مواطنوها للخير، وأشاد بالجهود التي بذلها الأطباء في سبيل إنجاح اليوم، داعياً كافة المؤسسات إلى تقديم يد العون والمساندة إلى مثل هذه المؤسسات التي يقع على عاتقها الرعاية والمتابعة للأطفال الأيتام .

من جانبه قال الدكتور عرفات زكارنه :"نحن كأطباء يقع على عاتقنا المساهمة في الرعاية الصحية لكافة أفراد المجتمع، ويقع على عاتقنا أيضاً مساهمة مجتمعية تعبر عن روح مهنة الطبيب الإنسانية"، وأشار إلى أن أطباء المستشفى الحكومي في قلقيلية هم على جاهزية تامة لمساهمة في أي نشاط مجتمعي، خاصة الأيام الطبية لمؤسسات المجتمع المدني، وأضاف بأنه خلال اليوم جرى معاينة وفحص ( 35 ) طفلاً من نزلاء الجمعية، في تخصصات أربعة " العظام، الأطفال، الأنف والأذن والحنجرة، والجراحة العامة " .

بدوره شكر رئيس الجمعية إبراهيم الحسن محافظ قلقيلية على رعايته هذا اليوم الطبي، ومساهمته الدائمة في دعم الجمعية، وقدم شكره لأطباء مستشفى قلقيلية الحكومي " الدكتور عرفات زكارنه أخصائي العظام، الدكتور خالد سلامه أخصائي الجراحة العامة، الدكتور محمد البحش أخصائي الأطفال، الدكتور هزاع عطية الأنف والأذن والحنجرة، وقدم شكره الى شركة بيرزيت للمستحضرات الطبية التي قدمت القسم الأكبر من الأدوية لليوم الطبي، كما قدم شكره لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فرع قلقيلية لمساهمتهم المباشرة في إنجاح اليوم الطبي .

وفي نهاية اليوم الطبي قدمت الدروع التقديرية من إدارة الجمعية للمحافظ، والأطباء، والمؤسسة المشاركة.