الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس:مدير التوجيه السياسي يلتقي ضباط اللجنة العلمية

نشر بتاريخ: 14/12/2010 ( آخر تحديث: 14/12/2010 الساعة: 15:09 )
نابلس- معا- التقى العقيد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس، بضباط وافراد اللجنة العلمية.

واثنى ابو ربيع، على جهود الضباط المتواصلة في خدمة المؤسسه الامنية، وتحدث لهم عن اهمية مفهوم المنشأة والاخطار التي تتعرض لها، وكيفية الحفاظ على امنها، وذلك للاستمرار في النجاح والتقدم.

وقال العقيد ابو ربيع، ان الأخطار التي تتعرض لها المنشأة لا تخرج عن أمرين رئيسيين يتطلب كل منهما تحصينات خاصة وعامة لحماية المنشأة من الأضرار التي قد تتعرض لها وهي، العوامل الطبيعية، ويقصد بها العوامل التي تحدث بفعل الطبيعة ولا دخل لإرادة البشر فيها مثل الفيضانات والحرائق والعواصف والزلازل والانفجارات بسبب العواصف، وغيرها من الظواهر الطبيعية غير العادية.

وأضاف ابو ربيع، يجب أن يوضع في الاعتبار أن هذه الأخطار يجب أن يتخذ لها من الإجراءات ما يكفل حمايتها عند تخطيط وإقامة المنشاة مستقبلاً.

اما السبب الثاني حسب ابو ربيع، فيكمن في العوامل البشرية، وهي العوامل التي تتدخل فيها إرادة البشر أو أفعالهم، وينتج عنها تهديد لأمن المنشأة ومن أهم هذه العوامل، السرقة والحريق، والتخريب بانوعه، سواء الميكانيكي، او التخريب باستعمال المفرقعات، والتخريب بالحريق، والتخريب المعنوي.

وختم ابو ربيع، "المطوب دوما اتخاذ كافة الاجراءات الامنية والقانونية، لحماية المنشأة من الداخل والخارج بكافة الوسائل وبمساعدة الوسائل التقنية المتقدمة.