الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس: افتتاح معرض رسومات بعنوان " كيف تحب أن ترى القدس"

نشر بتاريخ: 14/12/2010 ( آخر تحديث: 14/12/2010 الساعة: 14:54 )
القدس- معا- افتتحت جمعية الرازي للثقافة والمجتمع، في القدس أمس الاثنين، معرضا لرسومات طلاب مدارس القدس، الذي شاركوا في مسابقة رسم بعنوان " كيف تحب أن ترى القدس ".

ويأتي تنظيم هذا المعرض، كجزء من سوق عكاظ السادس والعشرين والذي تنظمه جمعية الرازي للثقافة والمجتمع بالتعاون مع دائرة تنمية الشباب في جمعية الدراسات العربية ضمن مشروع تنمية الشباب .

وافتتح المعرض، الذي اقيم في قاعة نادي القدس، سماحة مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، الذي أثنى على الطلاب المشاركين في المعرض، مبديا إعجابه بالرسومات التي ركزت جميعها عن القدس، وشكر جمعية الرازي لاهتمامها بهذه النشاطات.

وألقى محافظ القدس عدنان الحسيني، كلمة أكد فيها على دور الفن في الحفاظ على عروبة وإسلامية القدس، وقدم شكره لجمعية الرازي التي تمتاز بهذه النشاطات، كما وشكر المدارس المشاركة، ولجنة الإشراف التي تكونت من الفنان طالب الدويك، ومشرفة التربية الفنية في مديرية التربية والتعليم زين الشويكي.

بدوره، قدم الفنان التشكيلي المقدسي طالب الدويك، شرحاً حول الرسومات المشاركة في المعرض وأعلن عن قرار جمعية الرازي طباعة اللوحات الفائزة وتنظيم دورة متقدمة للطلاب المشاركين.

هذا وقد تجول، الحضور في المعرض واطلعوا على الرسومات المشاركة، ثم قام المفتي ومحافظ القدس بتسليم الشهادات للطلاب المشاركين والجوائز للطلاب الفائزين.

من طلبة المرحلة الابتدائية، فاز خليل القواسمي بالمركز الاول، في حين كان المركز الثاني من نصيب إيمان منير، والثالث ذهب الى إيمان هدرة.

أما المرحلة الإعدادية، فكان الفائز الأول هلا طهبوب، والثاني كوثر زوربا، والثالث زيد عويس، أما المرحلة الثانوية، ففاز بالمركز الأول هيثم عبيدات، والثاني أبرار مرار، والثالث احمد طوقان.

وحضر المعرض، وفد من القنصلية الأمريكية يمثل البيت الأمريكي ويتكون من اليستار باسكي مدير البيت الأمريكي و فيفيان عبد الله وندى نبريص .

يذكر أن جمعية الرازي، تنظم مشروعاً خاصاً ببرلمان شباب القدس الطلابي بالتعاون مع البيت الأمريكي، يستهدف إقامة 12 دورة تدريبية في مدارس القدس تمهيداً لتوسيع البرلمان الطلابي.