الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة المركزية للطوارئ بتعليم المقالة تعقد اجتماعها الأول

نشر بتاريخ: 14/12/2010 ( آخر تحديث: 14/12/2010 الساعة: 15:21 )
غزة- معا- عقدت اللجنة المركزية للطوارئ التابعة لوزارة التربية والتعليم العالي بالحكومة المقالة صباح اليوم اجتماعها الأول بمقر الوزارة الرئيس بحضور د.زياد ثابت وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية وم.محمد جرادة مدير عام اللوازم، ود.خليل حماد نائب مدير عام الإشراف التربوي ود.تيسير محيسن نائب مدير عام الصحة المدرسية، وم. جمال عبد الباري مدير دائرة الأبنية، وأ.محمود مطر مدير دائرة التخطيط، وا. رامز تمراز مدير دائرة الحراسات وأ.علام الشوا من الإدارة العامة للمشاريع.

وهدف اللقاء إلى وضع خطة التهيئة والاستجابة للطوارئ وتوضيح مبررات إعدادها، وعرض منهجية مقترحة للخطة ومناقشتها من اجل إقرارها وتوزيع المهام والمسؤوليات.

وتطرق اللقاء إلى مبررات إعداد خطة للطوارئ قبل حدوث الأزمات ومن بينها الاستجابة السريعة والمنظمة لأي مواقف طارئة، وتشجيع كافة المانحين على توسيع الدعم والإغاثة للوزارة، وتحقيق التوافق بين أوليات الوزارة والمانحين، وتكوين نقاط اتصال وتواصل مركزية وفرعية في كافة المناطق تضمن سرعة جمع البيانات وتنفيذ الإجراءات إضافة إلى تنظيم عمل المؤسسات الداعمة في مناطق الطوارئ.

وخلال اللقاء استعرض محمود مطر مقتطفات من تحليل الواقع وقراءة في مدى استجابة الوزارة لأزمة الحرب الأخيرة أواخر 2008 لاستخلاص العبر والذي قامت به مجموعة من المؤسسات الدولية ضمت اليونيسيف واليونسكو وإنقاذ الطفل والحق في اللعب.