الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية تستقبل وفد المؤتمر الوطني

نشر بتاريخ: 14/12/2010 ( آخر تحديث: 14/12/2010 الساعة: 19:47 )
اريحا- معا- زار الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية اليوم الثلاثاء، وفد من المؤتمر الوطني الإفريقي في جنوب إفريقيا برئاسة نعومي موشولي.

وكان في استقبال الوفد اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس مجلس أمناء الأكاديمية، ود. نايف جرّاد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية، واللواء يونس العاص نائب رئيس الأكاديمية للشؤون العسكرية، ود. كمال سلامة نائب رئيس الأكاديمية للشؤون الإدارية، وضم الوفد الزائر لفلسطين خمسة وعشرون زائراً من أعضاء المؤتمر الوطني الإفريقي بهدف إطلاعهم عن قرب على معاناة الشعب الفلسطيني من ويلات الاحتلال.

وفي بداية اللقاء رحب اللواء توفيق الطيراوي بالضيوف معرباً عن سعادته بوجودهم في فلسطين وفي الأكاديمية, قائلا، "منذ سنوات طويلة ونحن نتابع نضالات الشعب الجنوب أفريقي ضد الاحتلال والتمييز العنصري الذي كان يمارس ضدهم بوحشية, وتحرركم من الاحتلال يعزز الأمل الموجود لدينا لنيل حريتنا أسوة بباقي شعوب العالم", وأضاف: "سنستقبلكم في المرة القادمة وقد أقمنا دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف إن شاء الله".

وأضاف الطيراوي إن الأكاديمية الأمنية تتطلع لبناء مستقبلي يحمل اسم نيلسون مانديلا رمز النضال في جنوب إفريقيا, وسيكون لديها في السنة المقبلة برنامج دبلوم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

من جانبها عبرت نعومي موشولي رئيسة الوفد عن سعادتها بالزيارة لهذا الصرح العلمي الأمني المتميز, قائلة "إن الشعب الفلسطيني دائماً يعلمنا الكثير بصموده وصبره, وأعماله التي تثير اهتمامنا وتنال تقديرنا واحترامنا له, وتعطينا الحافز الكبير لكي نتعاون سوياً للعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي".

بدوره قدم د. نايف جرّاد للوفد الزائر خلال الجولة الميدانية في أبنية ومرافق الأكاديمية شرحاً موجزاً عن أهداف الأكاديمية الأساسية والتي تتمثل في إعادة تأهيل العاملين في الأجهزة الأمنية والمجتمع المدني، وخلق جيل جديد من رجال الأمن المسلحين بالعلوم الأمنية، مستعرضا البرامج التي توفرها الأكاديمية من برامج بكالوريوس وبرامج دبلوم مهني، والخطة الإستراتيجية العشرية التي تسعى لزيادة البرامج والمباني والمرافق والكادر الإداري والتدريسي والتدريبي في الأكاديمية، شاكراً الدول على المساهمات التي تقدمت بها في بناء الأكاديمية.

وفي نهاية الزيارة عبر الوفد عن إعجابه للمستوى الذي تتمتع به الأكاديمية في المجال الأكاديمي والتدريبي والتقني والتجهيزات والمرافق، وقدم الطيراوي لهم درع الأكاديمية تقديراً لزيارتهم.