الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ترجي وادي النيص يتخطى الثقافي الكرمي بهدف وحيد

نشر بتاريخ: 14/12/2010 ( آخر تحديث: 15/12/2010 الساعة: 09:58 )
القدس - معا - ناصر العباسي - في ختام مباريات الأسبوع الثاني من بطولة كأس المحترفين التقى اليوم على استاد الشهيد فيصل الحسيني فريقا ترجي وادي النيص وثقافي طولكرم في مباراة لم ترتق للمستوى المطلوب وتابعها جماهير قليلة عن المدرجات ، وقد انتهت المباراة بفوز الترجي بهدف نظيف سجله اللاعب سمير جمال بالشوط الأول ليرفع الترجي رصيده الى 4 نقاط أمام الثقافي من دون نقاط بعد خسارتين متتاليتين .

بطاقة المباراة ....

- الملعب :- استاد الشهيد فيصل الحسيني .

- النتيجة :- فوز ترجي واداي النيص 1/صفر .

- مسجلو الأهداف :- سمير جمال (ترجي وادي النيص) .

- تشكيلة ترجي وادي النيص :- توفيق علي في حراسة المرمى وفي الدفاع محمد يوسف سميح ورياض نايف وأحمد جمال وسميح يوسف وفي الوسط أمجد زيدان وخضر يوسف وفراس أبو مياله أشرف نعمان وفي الهجوم وجهاد صقر وأشرف نعمان (مدرب الفريق عمر يوسف ).

- تشكيلة ثقافي طولكرم :- جمال أبو سفاقة في حراسة المرمى وفي الدفاع علي فحماوي وأحمد حرب وحسيب العلي ومجدي سمور وفي الوسط ليث خروب وحمزه وهدان واسمه صباح واسلام ضميري ومحمد أبو ليمون وفي الهجوم معاذ مصطفى (المدرب جمال حدايده) .

- حكم اللقاء :- ابراهيم غروف للساحة وساعده هاني عيد وأحمد عيد وعبد الرحيم ادريس رابعاً والمراقب سري .

- الجمهور :- يقدر بحوالي 100 متفرج .

الشوط الأول :-

- انطلقت المباراة الساعة 4:08 عصراً .

- لعب الثقافي بطريقة 4/5/1 فيما لعب ترجي وادي النيص بطريقة 4/4/2 .

- البداية كانت هادئة مع أفضلية للإنتشار لصالح الترجي بفضل نشاط منطقة المناورة بقيادة نعمان ويوسف وأبو مياله وزيدان الذين تفقوا على وهدان وخروب والصباح وأبو ليمون لكن من دون فرص خطرة تذكر على المرميين .

- فاحت رائحة الخطورة لفريق الترجي مستغلاً غياب العديد من لاعبي الثقافي الأساسيين أمثال أبو كشك وأبو عليا ودروبي والطبال وبرهوش وغيرهم ونجح الفريق من افتتاح التسجيل عن طريق سمير جمال الذي استقبل كرة أشرف نعمان البينية ومن داخل الصندوق سدد بقوة كرة ارتطمت بالقائم وعادت الى اللاعب نفسه الذي تابعها بسهولة داخل المرمى والهدف الأول للترجي (11) .

- عاد سمير جمال بعد دقيقة واحدة واهدر فرضة مضاعفة النتيجة بعد ان انفرد بالمرمى تماماً لكنه سدد برعونة كرة مرت بعيدة عن المرمى (11) .

- واصل الترجي أفضليته بالدقائق الاولى وحصل على فرصة ذهبية بعد ان احتسب الحكم ركة حرة مباشرة على مشارف الصندوق بعد عرقلة جهاد صقر تصدى لها اللاعب أشرف نعمان الذي سدد كرة ارتطمت بحائط الصد وتحولت الى ركنية لم تستغل (17) .

- وعاد لاعب الترجي نعمان وسدد كرة بعيدة المدى حول حارس الثقافي إمساكها لكن الكرة سقطت امام أمجد زيدان المندفع من الخلف وسدد بغرابة كرة بعيدة عن المرمى (19) .

- أول تهديد لفريق الثقافي على مرمى الترجي كان في الدقيقة (27) من تسديدة زاحفة من خارج الصندوق للاعب أحمد حرب لكن كرته مرت بجوار القائم .

- تحسن اداء الثقافي وحاول الوصول الى مرمى الترجي في أكثر من مناسبة دون خطورة وسط تراجع فريق الترجي غير المبرر حيث اعتمد على الكرات الطويلة التي أفشلها المدافعين .

- أهدر لاعب الترجي أشرف نعمان فرصة للتسجيل بعد مجهود فردي توغل من خلاله من الجبهة اليمنى وراوغ أكثر من 4 مدافعين ومن داخل الصندوق سدد كرة قوية ارتطمت بالعارضة وحولها أحد المدافعين الى ركنية (37) .

- رد الثقافي من تسديدة للمهاجم معاذ مصطفى الذي استقبل كرة ليث خروب العرضية ومن داخل الصندوق سدد مباشرة لكن الحارس توفيق علي كان بالمرصاد والتقط الكرة بسهولة (39) .

- احتسب الحكم دقيقة واحدة كوقت محتسب بدل ضائع .

- انتهى الشوط الاول بتقدم ترجي وادي النيص بهدف نظيف .

الشوط الثاني :-

- منذ البداية اشترك في صفوف الثقافي أسيل عتال بدلاً من اسلام الضميري لتنشيط المنطقة الهجومية .

- أهدر البديل أسيل عتال فرصة حقيقية لمعادلة النتيجة بعد دربكة أمام مرمى الترجي حاول استغلال احدى الكرات لكنه سدد برعونة بجوار القائم (49) .

- حصل لاعب الترجي جهاد صقر على بطاقة صفراء (58) .

- اشترك في صفوف الترجي هرنان مدريد بدلاً من جهاد صقر (60) .

- لاعب الترجي أشرف نعمان كعادته وبعد مجهود فردي توغل داخل الصندوق ومرر كرة عرضية وصلت عند خضر يوسف الذي سدد بقوة التقطها الحارس أبو سفاقة بصعوبة (67) .

- اشترك في صفوف الثقافي محمد أبو كشك بدلاً من اسامه الصباح فيما اشترك في صفوف الترجي اياد نايف بدلاً من سمير جمال (74) .

- بعد دخول البديل اياد نايف مباشرة استقبل كرة عرضية من أمجد زيدان وحول كرة عرضية الى اياد لكن الأخير سدد فوق العارضة (76) .

- الدقائق الأخيرة شهدت محاولات عديدة للثقافي لم ترتق لدرجة الخطورة وسط تألق مدافعي الوادي بقيادة سميح ومحمد يوسف ورياض نايف وأحمد جمال .

- اشترك في صفوف الثقافي الحارس البديل فهد فاخوري في مركز الهجوم بدلاً من محمد أبو ليمون (83) واشترك في صفوف الترجي وليد عمر بدلاً من أشرف نعمان (88) .

- في الدقيقة الأخيرة انفرد اياد نايف بمرمى الثقافي لكنه تباطأ بالتسديد وسيطر على كرته حارس الثقافي أبو سفاقه (90) .

- احتسب الحكم 4 دقائق كوقت محتسب بدل ضائع .

- حصل لاعب الثقافي حسيب العلي على بطاقة صفراء (90+1) .

- انتهت المباراة بفوز ترجي وادي النيص بهدف نظيف .