الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد اتحاد رياضة السيارات يصل الوطن بعد مشاركة ناجحة في بطولة الاردن

نشر بتاريخ: 14/12/2010 ( آخر تحديث: 15/12/2010 الساعة: 10:31 )
رام الله - معا - محمد ابو عرام -عاد الى أرض الوطن بعد ظهر أمس ، وفد اتحاد رياضة السيارات بعد مشاركة ناجحة في بطولة الاردن لسباقات السرعة، حيث تمكن البطل الفلسطيني ماهر بشتاوي من تحقيق المركز الاول على فئته، والبطلة بيتي سعادة تمكنت من تحقيق المركز الاول على فئة المبتدئين والمركز الثاني على فئة السيدات في نهائي بطولة الاردن ،الجولة الختامية لسباقات السرعة بمدينة العقبة.

وكان في وداع البعثة عطوفة المهندس عامر البشير نائب سمو الامير فيصل، وعدد من الشخصيات الاردنية، التي بدورها وفرت كل سبل الراحة للبعثة، وبقيت على تواصل مستمر مع رئيس البعثة خالد قدورة حتى الدخول الى مدينة اريحا.

وخلال حفل العشاء الذي أقيم على شرف البعثة في مطعم فخر الدين بمدينة عمان تحدث المهندس عامر البشير وشكر باسم الاسرة الرياضية الاردنية البعثة الفلسطينية التي شاركت في نهائي بطولة الاردن لسباقات السرعة معتبرا الجماهير الحاشدة التي تابعت نهائي البطولة وتجيعها للفريق الفلسطيني بأنه يوم تاريخي في الرياضة الاردنية،

ووجه البشير دعوته المفتوحة لنادي السيارات في مدينة رام الله للمشاركة في جميع جولات السرعة التي سيباشر النادي الملكي باقامتها في محافظات الاردن بالتنسيق مع اتحاد رياضة السيارات الفلسطيني.

ووعد البشير بايفاد فريق اردني للمشاركة في جولتين على اقل تقدير خلال سباقات السرعة التي ستقام في فلسطين.

وأثنى البشير خلال كلمته الختامية بفريق السيدات خاصة الجرأة التي تمثلت في البطلة بيتي سعادة التي بدورها أظهرت عنصر الارداة والتحدي وكانت محط انظار ومتابعة من قبل المشجعين والمحللين، واعتبر منافستها مع البطلة الاردنية عبير بطيخي التي دخلت غمار المنافسة على سباقات السرعة منذ اكثر من خمسة عشر عاما وفي نهاية المطاف تكون اجزاء من الثانية هي عنصر الحسم لهو أمر جيد بالنسبة لمتسابقة مبتدئة.

وأرسل البشير باقة شكر وعرفان للسيد الرئيس ابو مازن وللدكتور صائب عريقات وللدكتورة ليلى غنام ولوكيل وزارة الشباب والرياضة موسى ابو زيد ولرؤساء بلدية رام الله وبلدية البيرة وللاسرة الاعلامية والرياضية في فلسطين لحسن الضيافة والكرم خلال استقبال بعثة نادي السيارات الملكي الاردني الذي شارك في نهائي بطولة فلسطين لسباقات السرعة.

وقدم البشير تهنئة خاصة للاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية على الانجازات التي رسخها خلال الاعوام الماضية متمنياً لهم مزيدا من العطاء وتنفيذ الخطط المقترحة.

من جهته أكد خالد قدورة رئيس اتحاد رياضة السيارات بأن العلاقة الثنائية مع المملكة الاردنية الهاشمية لهي ركن اساسي في حياة الشعبين، ووجه شكره وشكر الاتحاد الفلسطيني لسمو الامير فيصل رئيس اللجنة الاولمبية الاردنية ورئيس هيئة المديرين للاردنية لرياضة السيارات على توجياته السامية بدعم اتحاد رياضة السيارات واتاحة الفرصة لفريق فلسطيني بالمشاركة في نهائي بطولة الاردن لسباقات السرعة وحسن الضيافة والكرم والمتابعة والتواصل مع جميع افراد البعثة.

وأشار قدورة بأن الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات ينتظر أجندة نادي السيارات الملكي من أجل اعتماد انشطة الاتحاد الفلسطيني حتى لا يكون هناك تضارب في الانشطة ويتم فسح المجال للمتسابقين الاردنييين والفلسطينيين بالمشاركة هنا وهناك.
وبين قدورة بأن اجندة 2011 ستعتمد مبدأ المشاركة والتبادلية في كل المجالات وعلى كل الاصعدة.

من جهتا أكدت البطلة بيتي سعادة بأن فرحتها لا يمكن وصفها بالكلمات كونها شاركت في نهائي بطولة الاردن وتمكنت من إظهار موهبتها التي لم تتمكن من اظهارها في جولات سباقات السرعة في فلسطين بسبب المساحة الواسعة التي يتم عليها السباق.
وأشادت بيتي بالجهود التي بذلها اتحاد رياضة السيارات والنادي الملكي الاردني في توفير كل سبل الراحة وتهيئة الظروف والاجواء، التي بدورها كانت حافز مميز للتحدي وابراز الارادة الفلسطينية.

وأوضحت بيتي بأن حصولها على المركز الثاني ومنافستها للبطلة الاردنية عبير البطيخي لهو وسام شرف سيحفر في ذاكرتها، وسيكون هذا اليوم بمثابة يوم تاريخي كوني تمكنت من منافسة البطلة رغم انها تمارس رياضة السيارات منذ اكثر من خمسة عشر عاماً.

ووعدت بيتي بأنها ستواصل ممارسة سباقات السرعة وستحفز كل فتاة وتشجعها للانخراط في سباقات السرعة، من أجل اظهار ارادة المرأة الفلسطينية ودخولها في كل الحلبات سواء الرياضية او الاقتصادية او السياسية، موجهتا تحية خاصة الى عطوفة المهندي سعامر البشير والى الوالد والوالد التي رافقت البعثة اضافة الى رئيس واعضاء اتحاد رياضة السيارات والى نادي رام الله لرياضة السيارات.
يشار الى ان الفريق الفلسطيني الذي شارك في نهائي بطولة الاردن تكون من متسابقتين وثلاث متسابقين.

وخلال المشاركة تمكن البطل ماهر البشتاوي من تحقيق المركز الاول على فئته رغم انه شارك على سيارة المتسابق طارق صرصور، لعدم تمكنة من قيادة سيارته الخاصة بسبب عدم وجود تنسيق لها، اما البطل ابراهيم البجة والذي بدورة سافر الى الاردن وشارك في البطولة على متن سيارة نور داوود لعدم تمكنه من احضار سيارته الخاصة، وبالرغم من ذلك تمكن من تحقيق المركز الثالث على فئته.
وبعد وصول البعثة ارض الوطن وجه غسان صافي عضو اتحاد رياضة السيارات رسالة شكر وعرفان للوزير حسين الشيخ الذي تابع البعثة وتواصل مع افرادها وخصص طاقم من اجل تذليل كل المصاعب التي اعترضتنا خاصة خروجنا ودخولنا الى ارض الوطن كان بسيارات فلسطينية، واصفا هذا الحدث بأنه تاريخي تمكن من خلاله اتحاد رياضة السيارات من كسر الحواجز وتحقيق المستحيل.

رونامة بطولة العالم للراليات لعام 2011

من جهة أخرى صوت المجلس العالمي للسيارات على الدول التي ستحتضن مراحل موسم 2011.

وهي على النحو التالي:
13 شباط/فبراير: السويد
6 آذار/مارس: المكسيك
27 آذار/مارس: البرتغال
17 نيسان/ابريل: الأردن
8 أيار/مايو: إيطاليا
29 أيار/مايو: الأرجنتين
19 حزيران/يونيو: اليونان
31 تموز/يوليو: فنلندا
21 آب/أغسطس: ألمانيا
11 أيلول/سبتمبر: استراليا
2 تشرين الأول/أكتوبر: فرنسا
23 تشرين الأول/أكتوبر: إسبانيا
13 تشرين الثاني/نوفمبر: بريطانيا

وخلال لقاء الذي تم بين د. صائب عريقات والمهندس عامر البشير على هامش سباق اريحا الماضي، وجه البشير دعوة خاصة لعريقات من أجل حضور فعاليات بطولة العالم التي ستجري خلال شهر نيسان/ابريل المقبل في الاردن.
بدورة رحب عريقات بالدعوة وأكد حضورة الشخصي لهذه الفعالية الرياضية الهامة التي سيحضرها ايضا خالد قدورة رئيس الاتحاد.
علما بأن البطولة المذكورة تقام في الاردن فقط وللمرة الثالثة على التوالي.