السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

داخلية المقالة تزور مؤسسات وتعقد ندوات في حملتها "الكرامة والهيبة"

نشر بتاريخ: 15/12/2010 ( آخر تحديث: 15/12/2010 الساعة: 15:34 )
غزة- معا- تواصلت حملة "كرامة المواطن وهيبة الشرطي" التي أطلقتها وزارة الداخلية والأمن الوطني التابعة للحكومة المقالة في السابع من تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي والتي تهدف إلى توطيد العلاقات ما بين المواطنين والشرطة الفلسطينية وتعريف المواطن الغزي بأهميته بالنسبة للشرطة الفلسطينية ودورها في حمايته وحماية كرامته.

فقد زارت شرطة زايد، مدرسة الشقيري الثانوية للبنين وترأس الوفد الملازم عمر دردونة وعدد من ضباط وأفراد الشرطة، ليستقبل الوفد من قبل مدير المدرسة والهيئة التدريسية مبدين إعجابهم بما تقوم به الشرطة من خدمة لمدارس المنطقة وحفظ الأمن والأمان ليأكدوا على ضرورة مثل هذه اللقاءات، من جانبه القى دردونة محاضرة على الطلاب أكد فيها عن علاقة الشرطي بالمواطن، ليتطرق الى قضية الاترومال ومخاطرها والجوالات من الناحية السلبية.

كما زارت شرطة زايد، بلدية جباليا البلد وكان في استقبال الوفد عصام جودة مدير بلدية جباليا البلد وعددا من موظفين البلدية، الذين رحبوا بهذه الزيارة وأثنوا على مدى العلاقة المتينة بين الشرطة والمؤسسات الحكومية والمدنية وأكد جودة استعداد البلدية للتنسيق والتعاون مع الشرطة.

وامتدادا لفعاليات الحملة ومن باب التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني، شارك وفد من قيادة شرطة المحافظة الوسطى بندوة نظمتها مدرسة شهداء النصيرات الثانوية للبنين بعنوان "أثر المخدرات على الفرد والمجتمع".

وقد حضر اللقاء كل من المقدم فؤاد أبو بطيحان نائب مدير شرطة المحافظة الوسطى والمقدم اياد سلمان مساعد مدير شرطة المحافظة.

بدوره قدم المقدم ابو بطيحان فكرة عن عمل شرطة المقالة بمكافحة المخدرات، وقدم فكرة عن كيفية متابعة هذه الأفة وعن الخطط الموضوعة للقضاء نهائيا عليها.

في سياق آخر نظم المعهد التوجيهي الحكومي بالمحافظة الوسطى محاضرة عن (الأصول العشرين) ألقاها الأستاذ زياد عقل لدفعة من أفراد الشرطة المقالة وحضرها 25 منتسباً، وتطرق المحاضر إلى ركن الفهم، وركز على الجانب العقائدي وضرورة تثبيتها في الصدور وأنها أساس أي عمل يقوم به الإنسان، وأن مصادر التشريع في الإسلام هي الكتاب والسنة والإجماع والقياس وغيرها مما اتفق عليها علماء الشريعة.

وفي سياق متصل، نظم المعهد في محافظة خان يونس محاضرة حول مرتكزات فقه السياسة الشرعية للأستاذ محمد معروف لعدد من طلاب المعهد ضباطاً وجنوداً، وتحدث الأستاذ معروف عن مرتكزات فقه السياسة الشرعية، وعرف الفقه والسياسة ومقاصد الشريعة من ذلك.

وعرج المحاضر على قضية التدرج في تطبيق الأحكام الشرعية، قائلا:" أن ما تقوم به الحكومة في غزة ليس بدعاً من الناس وأن له أصل في الشريعة الإسلامية و أن التدرج هنا ينسجم مع روح الشريعة الإسلامية وأن القول بحمل الناس على الدين جملة واحدة أمر ينفر الناس من الدين"، متطرقا لأساليب الاحتلال ومحاولاته في إسقاط صاحب الفكرة أمنياً ثم يكشفه أمام الناس.