الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش: مسجد النبي "متى" هو مسجد إسلامي

نشر بتاريخ: 15/12/2010 ( آخر تحديث: 15/12/2010 الساعة: 16:01 )
رام الله- معا- أكد الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية أن مسجد النبي "متى" في بلدة بيت أمر هو مسجد إسلامي وليس هناك اي حق ديني فيه لغير المسلمين وأن إسرائيل بإستمراها "الهمجي" بإعتدائاتها "العنصرية" على المساجد تصر على المضي قدما في مسلسل التهويد؛ وذلك بهدف تغيير الطابع الديموغرافي للمقدسات الفلسطينية.

وقال الهباش: "إن إسرائيل تسعى لخلق وقائع وحقائق جديدة على الأرض المباركة ومستمرة ببرنامجها التهويدي والتدميري للمساجد من خلال إنتهاك حرماتها وحرقها ومصادرتها ومنع الوصول فيها".

واعتبر الهباش أن إستمرار هذه الإعتداءات يعد عدواناً على العقيدة والأمة الإسلامية كافة لأن المقدسات الإسلامية مسؤولية عربية وإسلامية وليست مسؤولية للفلسطينيين وحدهم.

واضاف الهباش أن السلطة الوطنية الفلسطينية قررت سلك كافة السبل على كافة المستويات لمواجهة القرارات والإعتداءات الإسرائيلية الظالمة إنطلاقا من مبدأ أن واجب الدفاع عن فلسطين ومقدساتها هو تأكيد لشرعية الفلسطينيين، وأنه يجب محاربة منطق القوة، الذي تعتمد عليه إسرائيل.

وقال: "سنواصل سعينا وإتصالاتنا وجهودنا لتثبيت شعبنا على أرضه، ولحشد كل التأييد المطلوب عربياً وإسلامياً وعالمياً لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني".

ودعا الهباش جميع أبناء الشعب الفلسطيني إلى ضرورة التمسك بآماله وتطلعاته نحو إقامة دولته المستقلة وإلى الإلتفاف حول القيادة الشرعية لكي يتم فتح الطرق إمام الوحدة الوطنية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي في ظل الانتهاكات التي ترتكبها حكومة الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين والتي تعتبر انتهاكا فاضحا للقانون الدولي والإنساني.