الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير التوجيه السياسي في نابلس يلتقي بمنتسبي الدفاع المدني

نشر بتاريخ: 15/12/2010 ( آخر تحديث: 15/12/2010 الساعة: 16:48 )
بيت لحم- معا- ضمن التعاون المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني ومديرية الدفاع المدني التقى العقيد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي يرافقه الرائد ماجد مشعطي مفوض العمل الجماهيري ومفوض التوجيه السياسي للدفاع المدني مصطفى حنني بصباط وافراد الدفاع المدني بمركز بورين.

واشاد بجهودهم المميزة في حماية وخدمة الموطنين وممتلكانهم وخاصة من اعتداءات غلاة المستوطنين. ناقلا لهم تحيات اللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام واللواء احمد رزق ابو ربيع مدير عام الدفاع المدني.

وتحدث لهم العقيد ابو ربيع عن الاستعداد والجاهزية وبذل المزيد من الجهود من اجل مواجهة الاخطار والطوارئ التي تواجه الوطن والمواطن وخاصة ونحن نعيش في فصل الشتاء وكذلك تعديات واجرام غلاة المستوطنين في المنطقة.

وقال "من أجل مواصلة النجاح في مواجهة ذلك لابد من المزيد من التاهيل والتدريب وتشجيع عملية التطوع وبث الوعي الجماهيري والتنسيق والتعاون بين مختلف المؤسسات، سواء في مجال الإسعاف أو الانقاذ أو الأمن، وتسخير كل الطاقات المتوفرة في هذه المواجهة. ويجب ان يتم كل ذلك وفق القانون وبانضباط تام من خلال تواصل وتعامل واستقبال جيد للجميع".

وكان قد تناول بالشرح الميزات والصفات التي يجب ان تتوفر في رجل الدفاع المدني من شجاعة واقدام ولياقة بدنية وذهنية عالية وقوة ملاحظة وتحمل وحس امني وسعة اطلاع ومعرفة واطاعة واعية للقائد والقانون اضافة لاحتراف العمل والتعامل ونكران الذات وغيرها.

واكد على ضرورة التوعية والتدريب للجميع وعلى اهمية التطوع للوصول الى حالة متقدمة في النجاح والسيطرة على الاخطار وتقليل الاضرار وذلك بان يكون المواطن رجل دفاع مدني.