الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصير الدوري للدرجتين الثانية والثالثة يتحدد يوم الاثنين المقبل في غزة

نشر بتاريخ: 15/12/2010 ( آخر تحديث: 15/12/2010 الساعة: 20:16 )
غزة - معا - عقد مجموعة من ممثلي أندية الدرجتين الثانية والثالثة اجتماعاً هاماً مع مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في مقره وسط مدينة غزة اليوم "الأربعاء" لمناقشة انطلاق بطولة الدوري الفلسطيني للدرجتين الثانية والثالثة في الفترة المقبلة . وحضر من أعضاء اتحاد الكرة الاجتماع والجلسة الودية كلا من إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد والأعضاء جمال أبو حشيش و ابراهيم العقاد وصلاح أبو العطا وإسماعيل مطر وسط حضور من بعض ممثلي أندية محافظات غزة.

وتحدث أ.على النزلي رئيس نادي الجزيرة الرياضي في بداية الكلمات للأندية حيث قدم شكره لأعضاء اتحاد الكرة الفلسطيني على مجهودهم في سبيل الارتقاء بالشأن الرياضي ولعبة كرة القدم بشكل خاص في الآونة الأخيرة عبر إطلاق دوري غزة للدرجتين الممتازة والأولي .

وطالب النزلي في كلماته الهادفة جميع أعضاء اتحاد الكرة الفلسطيني بضرورة الإسراع بالإعلان عن توقيت موعد رسمي لبطولة الدوري الفلسطيني للدرجتين الثانية والثالثة التي تعاني من وضع مأساوي ونفسي نتيجة عدم وضوح الرؤية وعدم وجود أفاق واضحة وضبابية غامضة بشأن مستقبل اللعبة في الدرجتين الثانية والثالثة .

وأكد النزلي إننا اليوم نأتي لمقر اتحاد لعبة كرة القدم كـ أندية الدرجة الثانية والثالثة ولنا الأمل في يوم مشرق خلال الأيام المقبلة لإتاحة الفرصة للأندية الغزية للمنافسة وفتح المجال نحو جيل من اللاعبين يري النور الرياضي من خلال بطولة رسمية للعبة كرة القدم تكون على غرار بطولة الدوري للدرجتين الممتازة والأولي خاصة مع حجم الاستعدادات والتحضيرات التي قامت بها أندية محافظات غزة خلال الشهور الماضية .

وناقش المجتمعون عبر كلمات هادفة العديد من الأمور حيث تحدث ممثل نادي الوحدة الرفحي الأستاذ محمد سبيكة عن دعم اتحاد اللعبة لأندية الدرجة الثانية والثالثة و التعاون بين وزارة الحكم المحلي المسئولة عن البلديات ووزارة الشباب والرياضة لتوفير الملاعب الخاصة لإطلاق الدوري الفلسطيني للدرجتين الثانية والثالثة .

من جهته أعرب سامي النخالة من نادي التفاح الرياضي أن هناك عدة حلول للخروج من هذه الأزمة الطاحنة منها تشكيل لجنة خاصة من أندية الدرجة الثانية والثالثة والتوجه نحو إنجاح فعاليات بطولة الدوري العام لكن بشرط تحديد موعد نهائي وغير قابل للمراجعة أو التغير وباتفاق الجميع من الأندية حتى إنجاح الحركة الرياضية الراكدة لهذه الأندية الرياضية .

وشدد النخالة إلى انه سيضغط بقوة من أجل توفير ملاعب بديلة مع خلال لجنة رياضية تمثل هذه الأندية 15 من الدرجة الثانية و17 ناد من الدرجة الثالثة وتمنى من اتحاد الكرة دعم هذه اللجنة الرياضية الهامة .

في حين أوضح عضو إدارة نادي المجمع الإسلامي أحمد أبودياب أن هناك سبل كثيرة لإنجاح بطولة الدوري الفلسطيني عبر وجود ملاعب بديلة للملاعب الحالية التي تقام عليها بطولة الدرجة الممتازة والأولي كـ ملاعب الجامعة الإسلامية وملعب نادي التفاح الرياضي و ملعب جامعة فلسطين وملعب بيت لاهيا الترابي وتوفير يوم إضافي من ملاعب فلسطين واليرموك والمدينة الرياضية والدرة لتكون قادرة على استيعاب الكم الأكبر للعديد المباريات بالإضافة لإقامة البطولة بنظام الدورين الذهاب والإياب لإتاحة الفرصة وتكافئ الفرص والمنافسة الشريفة حتى الرمق الأخير .

ورد إبراهيم أبو سليم على مقترحات الضيوف قائلاً أن الأندية في الدرجتين الثانية والثالثة لها أولوية مهمة في سجلات البطولات والمسابقات لاتحاد الكرة الفلسطيني وان هذه المطالب الرياضية هي شرعية وحقيقة وتحتاج للدراسة في اجتماع مغلق سيكون يوم الاثنين المقبل وسط حضور كافة أعضاء اتحاد اللعبة من أجل وضع النقاط فوق الحروف بالنسبة لكافة الظروف المتاحة وإطلاق بطولة الدوري الفلسطيني ودعم جميع الأندية حيث يوجد 15 ناد في الدرجة الثانية و17 ناد في الدرجة الثالثة .

من جانبه أعرب إسماعيل مطر رئيس لجنة الحكام المركزية عن سعادته بهذه الآراء والاجتماع الأخوي الذي جاء في الوقت المناسب لأندية لها الحق الشرعي في المنافسة والتنافس قائلاً أن رأيه الشخصي إقامة مباريات الدوري للدرجتين الثانية والثالثة من دور واحد لتوفير الجهد أولا وثانياً لعدم وجود ملاعب كافية لإقامة حوالي 22 مباراة في الأسبوع الواحد بالتالي إقامة البطولة الكروية من دور واحد على ملاعب محايدة وهذا رأيه الشخصي .

وبالنسبة لتوفير الحكام أوضح مطر أن لجنة الحكام المركزية على استعداد تام لإدارة جميع مباريات الدوري للدرجتين الثانية والثالثة بشرط عدم اعترض هذه الأندية على الحكام وخلق العراقيل والحجج الواهية تجاه وضع الحكم المناسب في المكان المناسب وهذا من نجده ببعض أندية الدوري الفلسطيني في الدرجة الأولي والممتازة في الوقت الحالي .

وفي نهاية الجلسة الودية وعد إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بوضع هذه التصورات والرد عليها في اقرب وقت ممكن وحدد يوم الاثنين المقبل موعد نهائي للرد على جميع الاستفسارات وتحديد موعد أطلق الدوري الفلسطيني للدرجتين الثانية و الثالثة .