الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جذور للثقافة والفنون بنابلس يكرم طالبات القيادات الشابة الناجحات في الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 04/08/2006 ( آخر تحديث: 04/08/2006 الساعة: 01:50 )
نابلس -سلفيت- معا- احتفل اليوم مركز جذور للثقافة والفنون بتكريم طالبات القيادات الشابة الناجحات في الثانوية العامة في مقره بمدينة نابلس.

وتخلل الاحتفال فقرات نشيد وعروض دبكة ومسرحية قدمتها طالبات القيادات الشابة.

وفي كلمة رئيسة المركز سحر القيسي باركت في للطالبات الناجحات وتحدثت عن انجازات مركز جذور خلال السنوات الماضية وخاصة برنامج القيادات الشابة الذي كان من مميزات المركز وانجازاته التي نالت الإعجاب والتقدير.

وقالت القيسي أن برنامج القيادات الشابة أعد فتيات قياديات في تحمل المسؤولية والتواصل السليم مع الآخرين، وطلبت من الهيئة العامة التواصل الدائم مع المركز وهيئته الإدارية، وعلى ضرورة تواصل أولياء أمور الطالبات مع القائمات على البرنامج لإعطاء الملاحظات والاطلاع على برنامج القيادات الشابه وأثره على الطالبات.

كما تحدثت السيدة ريم المسلماني منسقة برنامج القيادات الشابة عن أهمية البرنامج والتي تنبع من أن المجتمع الفلسطيني مجتمع فتي تبلغ فيه نسبة الشباب أكثر من النصف.

وأشارت المسلماني إلى مدخلي النجاح الذي يجمع بينهما البرنامج وهما الشخصي وبناء الذات حيث يتعلق الشخصي بالمهارات والتفاوض وأساليب العلاقات الإنسانية والاتصال الفعال والحوار، بينما يركز المدخل الثاني على مبادئ أساسية تنبع من قيمنا الإسلامية مثل النزاهة والتواضع والوفاء، موضحة أن البرنامج يجمع ما بين مدخلي النجاح لتكوين شخصية المنتسبات لبرنامج القيادات الشابة.

وفي كلمة للمتفوقات من برنامج القيادات تحدثت الطالبة ولاء نصر عن دور المربين في إعداد الأجيال، شاكرة الآباء والأمهات على تهيئتهم الظروف المناسبة للدراسة، ونصحت الجيل القادم من الطالبات بالبذل والعطاء، كما تحدثت عن دور برنامج القيادات الشابة الذي كان له الدور الريادي في دعم الطالبات وتأهيلهن.

وفي نهاية الاحتفال قامت كل من عضو مجلس بلدية نابلس خلود المصري وسحر القيسي رئيسة مركز جذور، وهيام اكبارية عضو لجنة القيادات الشابة وناهد غزال أمينة سر المركز بتوزيع الهدايا وشهادات التقدير على الطالبات