الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في يومها الاول ذهبية وبرونز في بطولة العالم للمعاقين بالصين

نشر بتاريخ: 16/12/2010 ( آخر تحديث: 16/12/2010 الساعة: 14:02 )
جوا نزو الصين - معا - بعد رحلة عناء دامت يومين وصل المنتخب الفلسطيني إلى مدينة جوا نزو – الصين التي سوف ستقام عليها دورة الألعاب الأسيوية للمعاقين تم رفع العلم الفلسطيني في القرية الاولمبية حيث تم تصنيف اللاعبين حين وصولهم واعتمادهم دوليا بعد التحقق من الفئات الرياضية لهم حيث دخل الوفد الفلسطيني حفل الافتتاح بمشاركة 50 دولة أسيوية .

في اليوم التالي شارك ممثلوا اكثر من 25 دولة في مسابقة رمي الجلة بالتصفيات قبل النهائية من F55 والتي مثل فلسطين فيها " خميس زقوت و فادى الديب ، فصعد 8 دول إلى الأدوار النهائية حيث حصل اللاعب خميس زقوت على المرتبة الثالثة و الميدالية البرونزية وفادى الديب على المركز الخامس .

و شارك اللاعب حاتم زقوت فئة F11 في مسابقة رمى القرص وحصوله على المركز الرابع بعدما تم تأهيله إلى الأدوار النهائية بمشاركة 12 دوله .

بعد منافسات النهائية الشرسة للاعبين من 9 دول و بحضور أكثر من 60 ألف متفرج في الإستاد الرئيسي لدورة العاب الأسيوية للمعاقين تم عزف السلام الوطني الفلسطيني بحصول البطل محمد فنونه من فئة F13 على المرتبة الأولى في الوثب الطويل حيث وثب مسافة 6.82 م .

هذا عبر الدكتور سمير أبو جياب رئيس البعثة و أعضائها عن سعادتهم البالغة وفخرهم الشديد يهدا الانجاز العظيم الدى حققه البطل محمد فنونه متمنيا المزيد لأبطال البعثة في المسابقات القادمة .

وهنأ مديره الفني ماهر راضى الذي يبدل جدهدا كبيرا في توفير و تسهيل المهمات الفنية وأيضا مدربيه محمد دهمان و محمود المدهون كما هنأ ناديهم "الجزيرة " الذي يحتضن الشباب .