الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يطلع وفداً اممياً على واقع الخدمات الصحية في فلسطين

نشر بتاريخ: 16/12/2010 ( آخر تحديث: 16/12/2010 الساعة: 12:23 )
رام الله- معا- التقى وزير الصحة ورئيس مجلس امناء مجمع فلسطين الطبي د.فتحي ابو مغلي ظهر اليوم الاربعاء في مجمع فلسطين وفدا امميا من برنامج الامم المتحدة الانمائي (UNDP) .

ضم الوفد كل من توم روزرمل، الممثل الخاص لبرنامج الامم المتحدة الانمائي في الضفة الغربية وكوفي برتراند مديرة مشروع الصحة النفسية وسفيان مشعشع المستشار الخاص للمدير العام لبرنامج الامم المتحدة الانمائي.

وفي بداية اللقاء استعرض وزير الصحة للوفد الضيف فكرة انشاء مجمع فلسطين الطبي، حيث قدم شرحا وافيا عن اجنحة المجمع ونوعية الخدامات الطبية المقدمة للمرضى وكذلك برامج تدريب الاطباء التي يقدمها المجمع.

واشاد د.ابو مغلي بالدعم الذي تقدمة الدول المانحة والمؤسسات الدولية للقطاع الصحي الفلسطيني سيما الدعم الذي يقدم حاليا والذي يجري تنفيذه على ارض الواقع كمشارع تطويرية في كافة مؤسسات وزارة الصحة ومراكزها الصحية كمستشفيات رفيديا في نابلس ومستشفى عالية في الخليل ومستشفى جنين والتي يتم جزء كبير منها بدعم من الـ" UNDP" ايضا.

وقال وزير الصحة ان استمرار تقديم الدعم يكفل استمرار وزارة الصحة بتطوير المرافق من مستشفيات وعيادات طبية وبرامج تدريبية، كمستشفى بيت لحم للامراض العقلية والذي هو بحاجة لاعادة بناء وتحسين للمرافق الصحية والخدمات التي تقدم للمرضى.

كما اطلع وزير الصحة الوفد الزائر على الخطة الوطنية الاستراتيجية الصحية للاعوام 2011- 2013 واهم المشاريع التي سوف تنفذها الوزارة خلال تلك الفترة.

وفي نهاية الزيارة اصطحب د.ابو مغلي الوفد الضيف في جولة بارجاء المجمع الطبي واطلعهم على كافة اقسام المجمع والخدمات الطبية المقدمة، حيث ابدى الوفد اعجابهم لما تم انجازه على ارض الواقع واستعداد الامم المتحدة وبرامجها المتعددة لزيادة الدعم للقطاع الصحي الفلسطيني سيما مع الخطط المستقبلية التي تم عرضها عليهم وكذلك المشاهدات المتميزه حيث التغيير للافضل الذي لمسوه على ارض الواقع.