الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اول عمارة سكنية متعددة الطوابق بقطاع غزة بعد الحرب

نشر بتاريخ: 16/12/2010 ( آخر تحديث: 16/12/2010 الساعة: 14:10 )
غزة- معا- افتتحت وزارة الأشغال العامة والإسكان بالحكومة المقالة أول عمارة سكنية متعددة الطوابق لأحد متضرري الحرب التي تم بناؤها بتمويل من مؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية ( IHH)، بحضور وزير الأشغال العامة والإسكان المقالة د.م يوسف محمود المنسي ومدير مؤسسة الإغاثة أ.محمد كايا وم.عيسى النشار مستشار رئيس الوزراء، ولفيف من الشخصيات والمسؤولين وحشد من الجمهور.

ورحب عريف الحفل م.محمد العسكري بالحضور من الشخصيات والمسؤولين، مشيرا إلى أن هذه العمارة السكنية هي البداية في مشوار طويل لبناء الآلاف من المنازل التي هدمت خلال الحرب على غزة.

وألقى صاحب العمارة كلمة أبرق فيها بالتحية والتقدير إلى تركيا والشعب التركية ومؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية على دعمها لبناء منزله بعد أن دمره الاحتلال الإسرائيلي خلال الحرب، كما شكر وزارة الأشغال العامة والإسكان المقالة التي أشرفت على إعادة اعمار هذا المنزل.

وألقى مدير مؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية كلمة قال فيها: "لقد انطلقنا في عملنا في هذه الهيئة للنشر الخير، وإننا جمعية خيرية مدنية لا تمثل أي توجه سياسي أو حزبي، هدفها مساعدة المنكوبين والمحتاجين".

وأضاف كايا " إننا نمثل تركيا وهدفنا ومهمتنا ليس إطعام الشعب الفلسطيني وإيصال المساعدات الغذائية له بل مساعدة هذا الشعب للوقوف على أقدامه أمام ظلم الاحتلال ومساعدته في مواجهة أعدائه، نحن على يقين أن القوة على هذه الأرض إذا قبلت بالإملاءات الإمبريالية فستنهال عليها الأموال من كل جانب ولكن هذه القوة رفضت كافة الإملاءات وصمدت أمام التحديات التي واجهتها ".

وشكر أ. كايا كافة الطواقم العاملة من مهندسين ومقاولين وعمال الذين أشرفوا على بناء هذا المنزل، كما تقدم كايا بالتحية والتقدير لأرواح شهداء المسلمين وشهداء فلسطين وشهداء أسطول الحرية ".

وألقى وزير الأشغال العامة والإسكان د.م يوسف محمود المنسي كلمة أبرق فيها بالتحية والتقدير لتركيا حكومة وشعبا ولمؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية " IHH " وللسيد محمد كايا على دورهم الكبير في الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني ودعمه ".

كما ألقى م.عيسى النشار ممثل رئيس الوزراء قال فيها: "إننا صامدون على هذه الأرض رغم كل المحاولات الهادفة لإنهاء قضيتنا وكل العالم يعلم أن هذه القضية هي مركز الصراع "، شاكرا مؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية ووزارة الأشغال العامة والإسكان على جهدهم في بناء هذا المنزل ".

وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات التقدير على الذين شاركوا في بناء العمارة.