الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنظمة تُشيد ببيان الاتحاد الأوروبي حول الاعتراف بالدولة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 16/12/2010 ( آخر تحديث: 16/12/2010 الساعة: 12:52 )
رام الله - معا - اعتبرت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، الموقف الصادر عن الاتحاد الأوروبي في بروكسل، الذي أكد استعداد الاتحاد للاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران العام 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها، خطوة في الاتجاه الصحيح نحو تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته التاريخية والأخلاقية والقانونية في دعم الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال.

وقالت الدائرة في بيان صحفي صدر عنها اليوم الخميس، ان موقف الاتحاد الأوروبي، خطوة ايجابية يجب تعزيزها باتخاذ خطوات أخرى وصولا للاعتراف الكامل بدولة فلسطين المستقلة وفق الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة المتعاقبة، وان إعلان النرويج رفع التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني فيها الى مستوى سفارة خطوة متقدمة باتجاه الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

كما أشادت الدائرة، بالموقف الأوروبي باعتبار الاستيطان، في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، غير شرعي ومخالف للقانون الدولي والتزامات إسرائيل في الاتفاقيات الموقعة مع منظمة التحرير الفلسطينية.

وقال البيان" جاء هذا الموقف ليؤكد ان إسرائيل تتحدى المجتمع الدولي كافة، بإصرارها على مواصلة الاستيطان ونهب الأراضي الفلسطينية، وتنكرها لحقوق شعبنا وتطلعاته بالعيش الكريم كباقي شعوب الأرض ،وأنها تضع العقبات أمام استمرار العملية السياسية والتوصل لحل عادل وشامل للصراع في المنطقة".

وطالبت الدائرة المجتمع الدولي باتخاذ مواقف جدية ومسؤولة نحو الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة المتواصلة كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، على طريق إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي.