الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو بكر يزور ممثلية امبراطورية اليابان في رام الله

نشر بتاريخ: 16/12/2010 ( آخر تحديث: 16/12/2010 الساعة: 15:15 )
رام الله- معا- زار مسير أعمال ديوان الرقابة المالية والإدارية جمال أبو بكر والوفد المرافق له اليوم الخميس، مقر التمثيل الياباني في رام الله، حيث التقى بالسفير هاشيموتو ممثل الامبراطورية اليابانية في فلسطين.

وأشاد مسير أعمال الديوان بجهود الإمبراطورية اليابانية من خلال المساعدات المقدمة للشعب الفلسطيني والمقدرة بأكثر من مليار دولار ودعمها المتواصل للشعب الفلسطيني عن طريق إقامة الدولة الفلسطينية.

وأشار أن هذه الزيارة تأتي في إطار تقوية العلاقات وتعزيز التعاون مع ممثلية الامبراطورية اليابانية أولاً، مجلس التدقيق الياباني ثانياً، حيث يطمح الديوان إلى تبادل الخبرات فيما بينهم خاصة في مجال الرقابة والتدقيق المشترك على المشاريع والمنح والمساعدات المقدمة من الحكومة اليابانية للشعب الفلسطيني انسجاما مع الخطة الإستراتيجية لمنظمة الانتوساي فيما يخص (التدقيق المشترك بين الأجهزة الرقابية).

كما دعا مسير أعمال الديوان إلى ضرورة تبادل الخبرات مع الجهاز الياباني في التدقيق والاطلاع على التجربة اليابانية في مجال تدقيق والعمل الرقابي، وقدم ابو بكر دعوة شخصية لسعادة السفير لزيارة مقر ديوان الرقابة المالية والإدارية والاطلاع على أعمالة وانجازاته.

واكد السفير على أهمية عمل ديوان الرقابة خاصة في عملية التدقيق على المشاريع المقدمة من الحكومة اليابانية، لأنها بالنهاية هي مقدمة من الشعب الياباني إلى الشعب الفلسطيني.