الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزيرة المصري تشارك في فعاليات المؤتمر الرابع لحقوق الطفل بالمغرب

نشر بتاريخ: 16/12/2010 ( آخر تحديث: 16/12/2010 الساعة: 15:06 )
رام الله- معا- غادرت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري والوفد المرافق ارض الوطن متوجهين إلى المملكة المغربية للمشاركة في أعمال المؤتمر العربي الرابع رفيع المستوى الذي تستضيفه المملكة المغربية بمشاركة الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ممثلة بإدارة الأسرة والطفولة، وذلك في الفترة ما بين19-21/12/2010.

ويهدف هذا المؤتمر إلى التقييم نصف المرحلي لخطة الطفولة العربية ومتابعة جهود الدول العربية الخاصة بتطبيق اتفاقيات حقوق الطفل بالإضافة إلى الخروج بالتوصيات الخاصة بتفعيل العمل العربي المشترك في مجال الطفولة وحماية الأطفال العرب في فلسطين والجولان ولبنان من الاحتلال.

وسيشارك في المؤتمر كافة وزراء الشؤون الاجتماعية العرب وخبراء من المؤسسات الحكومية العربية ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الدولية ذات العلاقة.

وتتولى دولة فلسطين رئاسة لجنة الطفولة العربية، وستقدم الوزيرة المصري كلمة دولة فلسطين في الجلسة الوزارية الافتتاحية، وستتحدث عن واقع أطفال فلسطين في الأراضي المحتلة ،وعن خطط الوزارة وبرامجها واستراتيجياتها في حماية ورعاية وتأهيل الاطفال بما ينسجم مع خطة الطفولة العربية والاتفاقية الدولية لحقوق الطفل.

كما وستقدم المصري ورقة عمل في مائدة مستديرة وزارية للنقاش حول واقع اطفال فلسطين تحت الاحتلال الاسرائيلي وحور خاص حول الأطفال الفلسطينيين الأسرى.