الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طوباس ورئيس بلديتها ينهيان زيارتهما لجمهورية التشيك

نشر بتاريخ: 16/12/2010 ( آخر تحديث: 16/12/2010 الساعة: 15:00 )
طوباس- معا- انهى المحافظ مروان طوباسي محافظ طوباس والاغوار الشمالية، ورئيس بلدية طوباس عقاب دراغمه، زيارة لجمهورية التشيك، عقدوا خلالها سلسلة من اللقاءات مع عدد من المسؤولين في وزارة الخارجية التشيكية، ووكالة التنمية التشيكية.

حضر اللقاءات سفير فلسطين في براغ د. محمد السلايمه، حيث تم التاكيد في هذه اللقاءات على عمق العلاقات التشيكية الفلسطينية وسبل تطوير التعاون والدعم المقدم من جمهورية التشيك للسلطة الوطنية الفلسطينية بالقطاعات المختلفة، وخاصة استمرار دعم مشاريع قطاع الكهرباء في محافظة طوباس والاغوار الشمالية، حيث تم الاتفاق بين الجانبان على موعد زيارة وزير الخارجية التشيكي لفلسطين بتاريخ 24-1-2011 وذلك بهدف المشاركة في افتتاح مشروع مصنع صيانة المولدات الكهربائية في المنطقة الصناعية بطوباس والممول من الحكومة التشيكية.

وبحث الجانبان تمويل عدد من المشاريع الجديدة بالمحافظة، خاصة مشروع الطاقة البديلة، ومشروع مائي للري، حيث من المتوقع البدء في تنفيذهما اوائل العام المقبل 2011 بقيمة ثلاثة ملايين دولار.

وشكر المحافظ طوباسي باسم الرئيس محمود عباس المسؤولين بوزارة الخارجية ووكالة التنمية التشيكية لحرصهم على دعم قضايا الشعب الفلسطيني، ودورهم في تمويل المشاريع المتعددة بالمحافظة ووقوفهم الى جانب القضية الوطنية، وتأكيد الحق باقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس، حيث قام المحافظ طوباسي ورئيس البلدية بتقديم الهدايا والدروع التقديرية للمسؤولين التشيك في ختام لقاءاتهما.