الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدولي العطار يتمنى تمثيل فلسطين خارجيا وإدارة مباريات دوري المحترفين

نشر بتاريخ: 17/12/2010 ( آخر تحديث: 17/12/2010 الساعة: 12:36 )
غزة – معا - عبر الحكم الدولي القدير عبدالفتاح العطارعن رضاه التام عن المستوى الذي ظهر عليه هو وزملائه الحكام لغاية الان في مباريات دوري الدرجة الممتازة، والدرجة الأولى الذي إنطلق الشهر الماضي في قطاع غزة.

وأكد العطار أن الحكام ظهروا بمستويات طيبة رغم حصول عدد من الأخطاء الغير مقصودة في بعض المباريات، موضحا أنه لو تم قياس الأخطاء لعدد مباريات الدوري التي اقيمت لغاية الان لوجدت قليلة ولا تشكل اي قلق على مستوى التحكيم الفلسطيني.

وطالب الحكم الدولي الرياضيين كافة سواء المدربين أو الاداريين أو اللاعبين بعدم كيل التهم للحكام جزافا وبشكل لا ينطبق مع واقع التحكيم , مؤكدا أن الأخطاء موجودة في كل ملاعب العالم وهي جزء من واقع اللعبة.

وأثنى العطار على دور لجنة الحكام التي أعطت بعض المهام التحكيمية هذا الموسم لبعض الحكام الشباب في محاولة لتقوية قاعدة التحكيم وتطوير مستويات البعض الاخر منهم , بالاضافة الى ان كثرة المباريات هذا الموسم تتطلب كم كبير من الحكام.

واشار إلى أن الحكام ما يزالون (شماعة) جاهزة من قبل الفرق الخاسرة لتعليق خسارتهم عليه وان هذه المسألة أزلية في جميع ملاعب الكرة في العالم وليس في فلسطين أو غزة وحدها وهي مسالة موروثة وقديمة وضعت الحكم في محل الشبهات دائما.

وأوضح ان المدربين هم اكثر الناس تطاولا على الحكام من خلال اتهامهم بأنهم السبب الاول لخسارة فرقهم وهذا الامر وارد دائما لان الحكم هو المذنب الاول بنظر المدربين مهما كان مستوى اداؤه !!

وأكد العطار أن الحكم الفلسطيني يملك مكانة كبيرة كما أنه يملك إمكانيات فنية عالية وأمانة ونزاهة وإخلاص في عمله، مؤكدا أن ما يقوم به الحكام في مباريات الدوري يعطي صورة مشرفة للحكم الفلسطيني .

وأشاد الحكم الدولي العطار بالجهود الطيبة التي يقوم بها اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، ورئيس لجنة الحكام إسماعيل مطر في دفع عجلة التحكيم الفلسطيني، وإيلاء الحكم المحلي أهمية خاصة، ورفده بالدورات التدريبية والتنشيطية المحلية والدولية، متمنيا أن ينال حكام قطاع غزة هذا الاهتمام أسوة بنظرائهم في الضفة الغربية.

وأشاد العطار أيضا بالجهود التي تبذلها لجنة الحكام التابعة للاتحاد في قطاع غزة والتي وفرت كل ما يلزم للحكام من أجل إظهار الوجه الحضاري والريادي للحكم الفلسطيني، مثنينا على جهودهم الطيبة في خدمة اللعبة وتطوير أداء الحكام.

وعبر الحكم الدولي العطار عن أمانيه بتمثيل فلسطين في المحافل الخارجية، وأن تتاح له فرصة التحكيم الخارجي، معربا عن حزنه لعدم تمكنه سابقا من السفر لادارة بعض المباريات في البطولات الدولية الخارجية بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة.
وتمنى العطار أن تتاح له الفرصة لكي يقوم بإدارة مباريات في دوري المحترفين بالضفة الغربية، وهي أمنية يتمنى أن تتحقق، معربا عن استعداداه وجاهزيته لنيل هذا الشرف أسوة بزملائه في الضفة الغربية.

ويعد الحكم الدولي العطار واحدا من ابرز الحكام الفلسطينيين على مستوى الوطن، حيث يعد من أكثر الحكام الذين أداروا مباريات الدوري الحالي، نظرا لكفاءته وإمكانياته الفنية العالية، علاوة على أنه يتمتع بلياقة بدنية عالية، كما أنه يتمتع بحضور قوي ونجح في معظم مبارياته القوية التي أدارها خلال السنوات الماضية.
ويتحرك العطار بطريقة ممتازة وهي الطريقة القطرية والشاملة معاً كلما احتاجت المباراة فهو يغير حركته كلما اقترب من الالتحام بين اللاعبين ويكون قريباً منهم دائماً، كما أنه لديه خبرة كبيرة وكافية على المستوى المحلي اكتسبها من خلال مشواره الحافل في المباريات التي أدارها والتي كانت في غالبها مباريات نهائية ومباريات كؤوس.