الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي وقدورة يضعان اللمسات الأخيرة لمغادرة سيارات فلسطينية لاوروبا

نشر بتاريخ: 17/12/2010 ( آخر تحديث: 17/12/2010 الساعة: 15:52 )
رام الله - معا - محمد ابو عرام - زار صباح أمس خالد قدورة رئيس اتحاد السيارات والدراجات النارية الدكتور رياض المالكي وزير الخارجية في مكتبة بحضور السفير حافظ النمر مساعد الوزير لقطاع اللاجئين المغتربين ومحمد ابو عرام.

في بداية اللقاء رحب المالكي برئيس اتحاد رياضة السيارات وأعرب عن اعتزازة وفخره بالانجازات التي حققها الاتحاد، خاصة تمكن الاتحاد من كسر الحصار عن طريق وصول سيارات تحمل لوحات فلسطينية ومشاركتها في المحافل العربية وتشريف الرياضة الفلسطينية من خلال تحقيق الانجازات.
وأشاد المالكي بالنهضة الكروية التي تحققت في الاونة الاخيرة بعد تولي اللواء جبريل الرجوب رئاسة اللجنة الاولمبية واتحاد كرة القدم، وتفاعل الاتحادات الرياضية مع هذه النهضة، والتي بدورها رفعت شعار التحدي وكسر الحصار.

وأكد المالكي بأن قطاع الشباب هو أمل المستقبل نحو تحقيق الحلم الفلسطيني في اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وبين خلال حديثة بأن سياسة الحكومة تعتمد على تنفيذ كل الخطط التي تهدف الى رعاية وتبني الشباب ونشاطاتهم.
كما أشاد المالكي بدورة وزارة الشباب والرياضة ودورها في حماية الشباب وخلق برامج تواصلية مع هذا القطاع الحيوي والهام.

من جهته شكر قدورة رئيس اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية وزير الخارجية على حسن الاستقبال واتاحة الفرصة للنقاش في موضوع خروج السيارات الفلسطينة الى الساحات العربية والدولية.

وطرح قدورة فكرة الجولة التي ينوي اتحاد رياضة السيارات تنفيذها والمتمثلة في جولة عربية واوروبية بسيارات تحمل اللواحات الفلسطينية من أجل ترويج الاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، بمشاركة ثلاث سيارات فلسطينية حسب الخطة المقترحة المتمثلة بانطلاق السيارات الفلسطينية من الاراضي الفلسطينية الى الاردن ومن ثم الى سوريا لتصل الى تركيا ومن هناك تنطلق الى اليونان ثم ايطاليا وفرنسا والمانيا بالتعاون مع السفارات والجاليات الفلسطينية في كل دولة.

وأكد قدورة بأن الوفد سيضم اتحاد رياضة السيارات واللجنة الاولمبية ووزارة الشباب والرياضة ووزارة الخارجية وممثلين عن الاعلام الفلسطيني، وسيكون الهدف الاساسي من هذه الجولة هو حصد التأييد والمسانده للدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، حيث سيرفع شعارات على كل سيارة، تتعلق بالدولة والقضية الفلسطينية، وتنسيق لمؤتمرات صحفية في كل دولة بحضور جاليات فلسطينية وعربية اضافة الى حشد اكبر عدد من سكان تلك الدول.
وأضلع قدورة معالي الوزير أنه خلال اجتماعة مع سيادة الرئيس ابو مازن ودولة رئيس الوزراء على هامش استقبال الرئيس للوفد الاردني الذي شارك في نهائي بطولة فلسطيني لسباقات السرعة والذي اقيم في مدينة اريحا على جولة اوروبا وما هو مطلوب لانجاح الجولة وتجييرها لصالح القضية الفلسطينية.

وبين قدورة ايضا بأنه خلال اجتماعة مع الاخ موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة وتكفل الاخير بالمساعدة والمسانده في انجاح جولة اوروبا كونها سابقة تعد الاولى في تاريخ القضية الفلسطينية.
وأشاد قدورة بالدور الذي يقوم به الرئيس الفخري لاتحاد رياضة السيارات الدكتور صائب عريقات، وتبنيه لفكرة جولة اوروبا وتعهده الشخصي بتحويل فكرة جولة اوروبا الى تنفيذ واقعي على ارض الواقع وفتح شبكة اتصالات موسعة في هذا الاتجاه.

كما اشاد قدورة بالدور المبذول من قبل الوزير حسين الشيخ رئيس هئية الشؤون المدنية بالتسيق وتسهيل مهمة مغادرة السيارات الفلسطينية عبر جسر الملك حسين (الكرامة).

من جهته أكد المالكي بأنه على أتم الاستعداد للمساعدة وتذليل كل العقبات وتسهيل مهمة دخول الوفد الى جميع الدول المذكورة، وتعهد بمخاطبة جميع السفراء وتخصيص طاقم دبلوماسي من وزارة الخارجية للاتصال والتواصل مع البعثة اضافة للدول المعنية بالحدث، على اعتبار ان هذا الحلم في حال تحقيقه سيتمكن كل مواطن فلسطيني من الخروج بسيارته الخاصة اسوة بباقي دول العالم.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عقد اجتماع اخر خلال الاسابيع المقبلة لتحديد اسماء الوفد والسيارات المغادرة اضافة للتنسيق مع كل الجهات المعنية.