الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- 5 فصائل تؤكد على ضرورة احترام حقوق الانسان وصون الحريات العامة

نشر بتاريخ: 17/12/2010 ( آخر تحديث: 17/12/2010 الساعة: 20:48 )
غزة- معا - عقدت خمسة فصائل فلسطينية تضوي تحت إطار م . ت . ف اجتماعاً لها اليوم , في مكتب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فـدا " بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وضم الاجتماع خمسة من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وهي جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا، والجبهة العربية الفلسطينية، وجبهة التحرير العربية، وجبهة التحرير الفلسطينية استعرضت خلاله أخر المستجدات السياسية والأوضاع الداخلية , مؤكدة على ضرورة احترام حقوق الإنسان وصون الحريات العامة ووقف كل مظاهر تجاوز القانون الفلسطيني .

وأكدت فيه أن الوحدة الوطنية هي السبيل لتحقيق الانتصار وهي الطريقة لاسترداد كامل الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني , وأن التناقض الرئيسي يجب أن يظل دوماً مع الاحتلال وأن لا تشغلنا التناقضات الثانوية عن التناقض الرئيسي .

وأضافت الفصائل أن حالة التفرق والتشرذم التي تعيشها الساحة الفلسطينية قد شجعت الاحتلال على الإمعان في سياسة الاستيطان ونهب ومصادرة الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية وسياسة الحصار في غزة علاوة على عمليات التصفية و الاغتيال وقتل كل ما هو فلسطيني .

وأكد فواز النمس أمين سر حزب فدا برفح عقب الاجتماع على ضرورة تكريس ثقافة التسامح والاحترام وتعزيز قيم التسامح في المجتمع الفلسطيني وتوظيف الإعلام لخدمة القضايا الوطنية وليست للمصالح الحزبية وتغليب المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني على المصالح الحزبية والفئوية الضيقة لتحقيق المصالحة وإنهاء حالة الانقسام التي تهدد مستقبل شعبنا و منجزاته الوطنية .

ودعا النمس لتصعيد النضال والمقاومة الشعبية لمواجهة سياسات الاحتلال ومخططاته الاستيطانية التي تستهدف الأراضي والمقدسات في فلسطين وضرورة التحرك سياسياً لإجبار الاحتلال على وقف الاستيطان وتفكيك المستوطنات, مضيفاً إن ما تقوم به إسرائيل من توسيع الاستيطان في القدس وبقية أجزاء الضفة الغربية هدفه في الأساس هو القضاء على كل جهود تبذل من أجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

و أتفق المجتمعون على أهمية مواصلة هذه الاجتماعات و اللقاءات وتوسيعها لتشمل الكل الفلسطيني.