الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رزقة لـ معا: السلطة تتخبط بقراراتها .. واوروبا عاجزة بالمفاوضات

نشر بتاريخ: 17/12/2010 ( آخر تحديث: 17/12/2010 الساعة: 22:19 )
غزة - معا - قال الدكتور يوسف رزقه المستشار السياسي لرئيس الوزراء بالحكومة المقالة إسماعيل هنية، اليوم الجمعة، "ان السلطة الفلسطينية تتخبط في قراراتها فيما يتعلق بموضوع المفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي وليس لديها قرارات واضحة".

وقال رزقه في حديث لمراسل "معا" في غزة:" ان السلطة حين لجأت إلى لجنة المتابعة العربية لم تحسم الأمر، كذلك مجلس النواب الأمريكي اتخذ الفيتو ضد قيام دولة فلسطينية، وان الحديث عن الاتحاد الأوروبي وروسيا هو للاستهلاك"، مؤكدا ان الموقف الأوروبي لا يستطيع منازعة الولايات المتحدة الأمريكية في ملف المفاوضات.

وتابع المستشار السياسي لـ هنية ان الموقف الأوروبي أيضا لا زال عاجزا في التقدم على الولايات المتحدة في هذا الملف ولا يستطيع ان يتجاوزها ولا يتقدم خطوة واحدة.

وكان عضو القيادة الفلسطينية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. محمد اشتيه قال أمس ان البديل عن المفاوضات هو ثلاث خطوات حاليا وهي التوجه للمجتمع الدولي للاعتراف بدولة فلسطينية رغم انف إسرائيل وإدخال أوروبا وروسيا كراع لعملية السلام والتوجه إلى مجلس الأمن.

وعن المصالحة، أكد رزقه في حال إعلان الرئيس محمود عباس فشل المفاوضات وعاد إلى الشعب "سنكون قريبين من المصالحة الفلسطينية - الفلسطينية".

وعن التصريحات التي تتحدث ان الرئيس عباس سيشكل فريق جديد لموضوع المصالحة، أوضح "ان المسالة ليس بتغيير الشخصيات وإنما بالإرادة والشراكة"..

وحول تصريحات عضو ثوري فتح الدكتور فيصل ابو شهلا ان اللقاء القادم مع حماس سيكون الأخير، قال رزقه "المهم ان يصلوا إلى شراكة".