الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤسسات الاهليةفي سلفيت توجه رسائل الى اعضاء المجلس التشريعي بغزة

نشر بتاريخ: 17/12/2010 ( آخر تحديث: 17/12/2010 الساعة: 20:54 )
سلفيت -معا- بمشاركة كافة مختلف المؤسسات الاهلية ومنتدى شارك الشبابي في محافظة سلفيت تم اليوم اعتصاما امام مكتب عضو المجلس التشريعي في الحكومة المقالة د عمر عبد الرازق احتجاجا على اغلاق مقرات منتدى شارك الشبابي في قطاع غزة .

واكد نصفت الخفش رئيس الهيئة الوطنية للمؤسسات الاهلية الفلسطينية ان الهدف من هذا الاعتصام هو التضامن مع المؤسسات الاهلية نتيجة الاجراءات التي تمت ضد هذه المؤسسات من اغلاقها من قبل النائب العام في غزة ومصادرة لمحتوياتها واجهزتها دون اي سبب ، ويعتبر هذا الاعتصام رساله لكل من يتطاول على هذه الؤسسات لما لها من دور كبير في المقاومة والبناء وفي سد احتياجات متطلبات المجتمع الفلسطيني وصموده وكذلك تقديم الدعم لكافة شرائح المجتمع من النواحي الاغاثية والتنموية والترفيهية ، وان هذه المؤسسات لا تعمل لجهة معينة بل مستقلة ".

واضاف الخفش ان من اهداف الاعتصام توجيه رسائل من اجل الوحدة الوطنية ونبذ الانشقاق وان الهدف واحد وهو تحرير فلسطين، مضيفا انه تم تسليم رسائل الى عضو المجلس التشريعي عن الحكومة المقالة د عمر عبد الرازق تطالب فيها الاعضاء في غزة بوقف الانتهاكات بحق مقرات منتدى شارك والمؤسسات الاهلية والمطالبة باعادة فتحها .

اما د.عمر عبد الرازق فقال" انه ضد اغلاق المؤسسات الاهلية والجمعيات سواء كان في الضفة الغربية او في غزة ، وبالنسبة لمنتدى شارك فكان من المطالبين بفتح مكاتبها في غزة ولا يقبل ان يغلق اي مكتب دون اي سبب قانوني مسنود بالقانون ، ويكمل حديثه انه طالب شخصيا من خلال الاتصال بإعادة المعدات وفتح المكاتب الى حين النظر في الموضوع كقضية تعرض امام المحاكم " .

احمد عرام متطوع في منتدى شارك وجمعية التنمية المستدامة واحد المشاركين في الاعتصام اكد على اهمية افتتاح مكاتب شارك في غزة وجاء هذا الاعتصام من اجل تسليم رساله خطية الى النائب في الحكومة المقالة د. عمر عبد الرازق وتسليمها لاعضاء المجلس التشريعي في غزة مطالبين بضرورة فتح المكاتب، متمنيا ان يصل صوتهم ليس فقط لاعضاء غزة بل للعالم اجمع "