الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر في خطبة الجمعة باليمن: القضية الفلسطينة امانة ويجب الدفاع عنها

نشر بتاريخ: 17/12/2010 ( آخر تحديث: 17/12/2010 الساعة: 21:55 )
غزة - معا - قال د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي، أن القضية الفلسطينية هي أمانة في رقبة كل عربي ومسلم إلى يوم القيامة، ويجب الدفاع عنها والاستبسال في نصرتها في ظل التحديات الخطيرة التي تواجهها، داعيا الشعوب العربية والإسلامية إلى القيام بفعاليات شعبية عارمة نصرة لفلسطين والأقصى والمقدسات.

واستعرض بحر خلال خطبة الجمعة التي ألقاها في مسجد الصالح بالعاصمة اليمنية صنعاء الذي يعتبر أحد أكبر مساجد اليمن في إطار جولة برلمانية يقوم بها وفد رفيع المستوى من المجلس التشريعي الفلسطيني، طبيعة التحديات التي استهدفت الشعب الفلسطيني خلال المرحلة الماضية وحاول خلالها الاحتلال ضرب المقاومة والمشروع الجهادي الفلسطيني وإسقاط حكومة حماس في قطاع غزة إبان حرب "الفرقان".

وقال بحر:" ان الشعب الفلسطيني انتصر بفضل الله على أعدائنا الصهاينة ثم بفضل صمود وثبات شعبنا وقوة عزمه وإرادته في مواجهة العدوان الاسرائيلي".

وأشار بحر إلى ضرورة تحشيد طاقات الأمة العربية والإسلامية في مواجهة ما تتعرض له فلسطين من عدوان واستيطان وتهويد، موضحا أن العجز الرسمي العربي يجب أن يقابل بحيوية شعبية فائقة تنقذ القضية الفلسطينية من المؤامرات .

واعتبر بحر موقف الكونغرس الأمريكي حيال رغبة السلطة التوجه لمجلس الأمن لدعم إقامة دولة فلسطينية تجسيدا للعداء الأمريكي التقليدي للقضية الفلسطينية، داعيا السلطة والرئيس محمود عباس لوقف استمرار المراهنة على الوهم والسراب الأمريكي والعودة إلى أحضان الشعب الفلسطيني والنزول عند مقتضيات الوحدة الوطنية والتوافق الداخلي.

ووجه بحر شكره لليمن، رئاسة وحكومة وشعبا، لما تبذله من جهود في مجال خدمة ودعم القضية الفلسطينية، مؤكدا أن بصمات اليمن الشقيق حاضرة في كل ثنايا وتفاصيل المشهد الفلسطيني.