الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإفراج عن الأسيرة المسنة شهيرة برقان

نشر بتاريخ: 18/12/2010 ( آخر تحديث: 20/12/2010 الساعة: 12:40 )
الخليل - معا - أفاد الأسير السابق الباحث المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة، بأن سلطات الاحتلال أفرجت صباح اليوم الجمعة عن الأسيرة المسنة شهيرة برقان 60 عاماً من الخليل بكفالة مالية قدرها 15 ألف شيقل، إضافة لكفالة اثنين آخرين بـ 50 ألف شيقل لكل واحد كتعهد لضمان مثولها أمام المحكمة لمتابعة التداول بقضيتها وذلك في الخامس من يناير 2011.

وفي السياق ذاته صرحت المحامية تغريد جهشان المستشارة القانونية لجمعية نساء من أجل الأسيرات السياسيات، بأن محكمة عوفر كانت قد اتخذت قرار الإفراج بعد ظهر أمس الخميس ( 16-12 )، وكان أهلها وزوجها وأحفادها بانتظار عودتها، إلا أن اجراءات إدارة السجون والمماطلة في عودتها لسجن هشارون حال دون ذلك، بحيث وصلت الأسيرة برقان للسجن منتصف الليل ورفضت الخروج في ذاك الوقت وقررت الإنتظار حتى الصباح.

وذكرت جهشان بأنها وبرفقة المحامي محمود جبارين تابعا مع إدارة السجون قضية الإفراج عن الأسيرة وأجريا عدة اتصالات منذ قرار المحكمة بالإفراج، إلى أن تحقق ذلك صباح اليوم وعادت الأسيرة لبيتها وأهلها بالخليل.

وثمنت جهشان دور رئيس نادي الأسير قدورة فارس والذي ابدى اهتماما كبيرا بالموضوع وكلف مديرة نادي الأسير في طولكرم حليمة ارميلات باستقبال الأسيرة على حاجز جبارة بطولكرم ومرافقتها الى بيتها في الخليل.

وفي ذات السياق أوضحت المحامية جهشان بأن سلطات الاحتلال اعتقلت قبل شهرين تقريباً أبنائها الأربعة ( موسى ، هارون ، علاء ومأمون ) وهدمت بيتهم الواقع في مدينة الخليل بالكامل، وقبل شهر عادت واعتقلت والدتهم المسنة شهيرة والتي مكثت في بداية اعتقالها مدة أسبوعين في مركز تحقيق سجن عسقلان ومن ثم تم نقلها إلى سجن هشارون الى أن أفرج عنها بكفالة يوم أمس وبانتظار المحاكمة في الخامس من يناير 2011 ، فيما لا يزال أبنائها الأربعة يقبعون في سجون الاحتلال.