الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكرامة و "CHF" الدولية يوقعان اتفاقية لتنفيذ أنشطة شبابية في خان يونس

نشر بتاريخ: 18/12/2010 ( آخر تحديث: 18/12/2010 الساعة: 11:22 )
غزة –معا- وقعت جمعية مركز الكرامة الرياضي للطفل الفلسطيني ومؤسسة "CHF" الدولية، اتفاقية تنفيذ أنشطة تطوير ورعاية الشباب الموهوبين في منطقة عبسان الكبيرة بمحافظة خان يونس.

وحضر التوقي، أحمد ابو دقة رئيس الجمعية، وطارق زعرب مدير مؤسسة "CHF" الدولية بغزة، وإيمان أبو حسن مسؤولة العلاقات العامة بلدية عبسان الكبيرة.

ويأتي المشروع، ضمن برنامج الإصلاح الديمقراطي "LDR" وفي إطار جهود مؤسسة "CHF" الدولية، لتعزيز وتطوير مواهب الشباب وبناء القدرات والقيادات الشابة في المناطق المهمشة، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية "USAID".

وتبلغ تكلفة المشروع، حوالي (188,142) شيقل، اي مايعادل (50) ألف دولار امريكي.

ويرسخ المشروع، مبادئ الديمقراطية والمواطنة وحقوق الإنسان، وربط المجتمع المحلي بالهيئة المحلية، ويتسمر المشروع لمدة 6 أشهور يستهدف من خلاله (60) شاب وشابة من منطقة عبسان الكبيرة، يتم خلالها تنفيذ العديد من الأنشطة الشبابية منها الرياضية والثقافية والعلمية والفنية والمهنية والاجتماعية وأنشطة بناء القدرات.

واوضح مصعب ابودقة المنسق الميداني للمشروع، ان مركز الكرامة الرياضي يسعى من خلال المشروع وبالشراكة مع بلدية عبسان الكبيرة، إلى إنشاء قاعدة شبابية مكونة من (60) شاب وشابة، من سن (14-20 عاما)، يتم بناء قدراتهم وتمكينهم في مجموعة من المفاهيم والمهارات التي من شأنها المساهمة في إشراكهم في إحداث تغير على مستوى المنطقة.

وسيقوم المركز، بتبني هذه القاعدة الشبابية والاستمرار معها بعد انتهاء المشرع لربطها مع المجلس البلدي للمساهمة في توطيد علاقته بالمجتمع على المدى البعيد، وذلك بغية تشكيل قيادات شابة قادرة على تفعيل الحراك المجتمعي حول مفاهيم الديمقراطية وحول مسؤوليات ومهام الهيئة المحلية.

كما اوضح ابو دقة، بأن المشروع سيعتمد على آلية التمكين والمشاركة والمجتمعية، مبينا أن المشروع يأتي من أجل تقوية الروابط الاخوية بين الشباب المشاركين، ومحاولة الترفيه عن الشباب وتخفيف الآلام النفسية التي سببها الاحتلال، ووضع لها اثر في نفوس الشباب الفلسطيني وتعزيز مهاراته المختلفة.

من جانبه، ثمن احمد أبو دقة رئيس مجلس إدارة مركز الكرامة الرياضي للطفل الفلسطيني، جهود مؤسسة "CHF" الدولية لدعمها للشباب الفلسطيني وخصوصاُ في المناطق المهمشة، وكذلك مساهمتها في تخفيف الآلام النفسية عن نفوس ابناء قطاع غزة والضفة الغربية، التي سببتها هجمات الاحتلال المتكررة على المواطنين.

وشكر ابو دقة المنسق الميداني لبرنامج الاصلاح الديمقراطي "LDR" عبد الرحمن العسولي، ومساعده عماد لولو، لتقديم الخدمة والدعم الفني لشباب المركز خلال فترة الإعداد وكتابة المشروع.