الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب مجلس إدارة جديد لرابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 18/12/2010 ( آخر تحديث: 18/12/2010 الساعة: 11:52 )
غزة - معا- بدأ مجلس الإدارة الجديد لرابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين أعماله، وذلك بعد انتخابات عُقدت يوم الخميس الماضي في مقر الرابطة بمدينة غزة، تم فيها انتخاب المجلس الجديد بحضور أعضاء الجمعية العمومية للرابطة ومراقبين من وزارة الداخلية.

وتأتي هذه الانتخابات، بعد انتهاء المدة القانونية لمجلس الإدارة التأسيسي للرابطة وهي عام واحد، حيث ينص القانون الخاص بالجمعيات والمؤسسات على عقد انتخابات لمجلس الإدارة بشكل سنوي.

هذا وترشح لعضوية مجلس إدارة الرابطة تسعة أشخاص، تم انتخابهم بالتزكية بعد اكتمال نصاب الجمعية العمومية، والتي وافقت على المجلس الجديد، كما أقرته لجنة وزارة الداخلية في سجلاتها الرسمية.

وكانت رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين، قد تشكلت في السابع عشر من يناير من العام الحالي خلال حفل حضره عدد من المثقفين والكتاب والأدباء، حيث عبروا حينها عن رغبتهم في أن تعمل هذه الرابطة على الاهتمام بهم وجمع شملها دون تمييز.

وفاز في عضوية مجلس الإدارة، كل من وزير الثقافة السابق عطا الله أبو السبح، أستاذ النقد والأدب عبد الخالق العف، أستاذ النقد في جامعة الأقصى موسى أبو دقة، الشاعر سهيل أبو زهير، الإعلامي الشاعر يونس أبو جراد، الأستاذة فدوى الشرفا، الدكتور فضل الزهار، الدكتور جهاد العرجا، والكاتبة أميرة هارون.

هذا وشهدت فترة المجلس التأسيسي العديد من الانجازات، خاصة في مجال طباعة ونشر الكتب والمؤلفات حيث بلغ عدد العناوين المطبوعة 13 عنواناً، إضافة إلى تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة والمسابقات الأدبية، بجانب ذلك عمل هذا المجلس على المشاركة في الفعاليات الرسمية والمجتمعية المختلفة.

وعبر أعضاء الجمعية العمومية عن أملهم في إن تشهد الفترة المقبلة مزيداً من الانجازات على صعيد الاهتمام بالأقلام الفلسطينية، والعمل على نشر إبداعاتها في الداخل والخارج.