الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تدعو لتقديم مساعدات طارئة لمتضرري الأحوال الجوية

نشر بتاريخ: 18/12/2010 ( آخر تحديث: 18/12/2010 الساعة: 13:16 )
غزة- معا- دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، السلطة الفلسطينية، إلى تفعيل صندوق التعويض جراء الكوارث والعمل على دعم صمود العمال والمزارعين والصيادين والمواطنين المتضررين، وممتلكاتهم جراء الأحوال الجوية السيئة ولا سيما في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة جراء استمرار الحصار والإغلاق.

هذه الدعوة، جاءت خلال زيارة وفد الجبهة الديمقراطية بالشاطئ الى مكتب الجبهة الشعبية بالشاطئ، لتقديم التهاني بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين لانطلاقتها.

و أكدت الجبهتان، على العلاقة المتينة التي تربطهما في معارك النضال والكفاح الوطني المشترك، من اجل الحفاظ على الهوية الوطنية، ونيل حقوق الشعب الفلسطيني في العودة والحرية والاستقلال.

وشددت الجبهتان، على وحدانية منظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني، مطالبين بضرورة تفعيلها وصيانتها.

وأكد وفد الجبهة الديموقراطية، على عبثية المفاوضات المباشرة وغير المباشرة، لغياب المرجعية والرقابة الدولية عليها، نتيجة الانحياز الأمريكي لجانب "إسرائيل" وبفعل الشروط والابتزازات التي تطرحها حكومة نتنياهو- ليبرمان، والتي تجعل من المفاوضات تتجه نحو المجهول، مؤكداً أن المفاوضات التي تطرحها الإدارة الأمريكية غير مجدية ولن تصل شعبنا إلى أكثر من اتفاق إطار، يحتاج إلى تنفيذه (15) عاماً أي ولادة اتفاق أوسلو جديد بشروط أكثر إجحافا.

ودعا الطرفان، إلى الإسراع في إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطني.

وكان ميناء غزة تعرض الأسبوع الماضي، الى أضرار جسيمة نتيجة المنخفض الجوي الذي ضرب المنطقة.