الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دلياني: فتح مستمرة في تحطيم القيود الإسرائيلية على المسيرة السياسية

نشر بتاريخ: 18/12/2010 ( آخر تحديث: 18/12/2010 الساعة: 13:47 )
القدس- معا- صرح عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" ديمتري دلياني، بأن حركة فتح مستمرة في تحطيم القيود الإسرائيلية على المسيرة السياسية وأنها ستمضي بالنضال لتحقيق المشروع الوطني الفلسطيني من خلال الجهود الدبلوماسية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية واستنهاض المقاومة الجماهيرية في الأراضي المحتلة.

وقال دلياني، إن الإيديولوجية التي تسيطر على الفئة الحاكمة في دولة الاحتلال بمكوناتها الدينية العنصرية والسياسية الفاشية، تسعى لأن تُبقي الوضع السياسي كما هو عليه في الأراضي المحتلة عام 67، وخاصة فيما يتعلق بكونها مصدراً للسلطات، وفي نفس الوقت تعمل بجهد على "أسرلة" هذه المناطق عبر الاستيطان وتهويد الأماكن المقدسة خاصة في مدينة القدس المحتلة، وأضاف أن الاحتلال يجد فوائد سياسية كبيرة من خلال استمرار حصاره الجائر لقطاع غزة وتغذيته للانقلاب فيها.

وأشاد دلياني، بالإنجازات السياسية التي تحققها قيادة منظمة التحريرالفلسطينية على المستوى الدولي والمتمثلة مؤخراً بإعتراف البرازيل والأرجنتين وبوليفيا بالدولة الفلسطينية كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران عام 67، بالإضافة إلى موقف الاتحاد الأوروبي الذي يرفض الاستيطان الاستعماري ويعترف بحق شعبنا بإقامة دولتنا الحرة المستقلة على الأاراضي الفلسطينية المحتلة عام 67.

وألقى دلياني، الضوء على قرار الكونغرس الأمريكي بحجب الاعتراف عن الدولة الفلسطينية، واصفاً إياه بالفضيحة السياسية التي تكشف حقيقة أن مصالح أعضاء الكونغرس الشخصية تطغى على مصلحة الأمن القومي الأمريكي، الذي اعترفت الإدارة الأمريكية سابقاً بأنه مرتبط بتحقيق السلام في الشرق الأوسط.

وأوضح، بأن قرار الكونغرس يشكل عائقاً أمام السلام لأن السلام مستحيل في ظل وجود الاحتلال واستمرار الاستيطان الاستعماري، ودون قيام الدولة الفلسطينية المستقلة.

وشكك دلياني، في احتمالات نجاح الولايات المتحدة في الضغط على دول لثنيها عن اتخاذ قرارات سيادية مثل الاعتراف بدولة فلسطين في الوقت الذي يقف الرئيس اوباما وإدارته عاجزين عن إلزام دولة الاحتلال بالقوانين والمواثيق الدولية، وبما جاء في خارطة الطريق وأنابوليس وغيرها فيما يخص وقف الاستيطان الاستعماري عن كامل الأراضي المحتلة عام 67.