الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يتعامل مع 265 حادث خلال اسبوع

نشر بتاريخ: 18/12/2010 ( آخر تحديث: 18/12/2010 الساعة: 14:17 )
رام الله - معا- تعاملت طواقم الدفاع المدني مع 75 حادث حريق و190 حادث انقاذ خلال الاسبوع الماضي، وبلغ عدد الاصابات في تلك الحوادث 25 اصابة خلال التعامل فترة المنخفض الجوي.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني، الصادر اليوم السبت، اشارت أن نسبة حوادث الحريق انخفضت مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي، وارتفعت حالات الانقاذ، مشيدا بما تم بذله من جهود واضحة وبارزة سواء في مجالات الإنقاذ والمكافحة والتوعية، كما أن أعلى نسبة حوادث إنقاذ تعاملت معها الطواقم كانت في محافظتي رام الله وجنين، وأن الظروف الجوية سجلت أعلى نسبة لأسباب حوادث الإنقاذ من تصريف مياه وتطاير اليافطات على الشوارع.

على صعيد آخر، ذكر التقرير أن إدارة الوقاية والسلامة العامة أصدرت 157 تصريحا بعد الكشف على بنوك وفنادق ومنشآت ومؤسسات وحرف مختلفة ومطابقتها لشروط الوقاية والسلامة العامة بعد إنجاز 501 جولة ميدانية، وتم أيضاً الكشف ومنح تصريح عمل لـ 97 مصعدا كهربائيا في محافظات الوطن الشمالية.

واشار التقرير، إلى تنفيذ 25 دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني والسلامة المنزلية شملت مدارس وجامعات ومؤسسات ومصانع، وتنفيذ تمارين إخلاء في عشرات المدارس وتدريب الطلاب والهيئات التدريسية على السلوك والتصرف السليم خلال الحوادث والتأهب والإستعداد لها، استفاد من هذه الدورات 4637 متدرب.