الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

يبتدعون طرق الاعتداء- مستوطنون يحرقون 17 خاروفا لمزارع جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 18/12/2010 ( آخر تحديث: 18/12/2010 الساعة: 17:59 )
نابلس - معا - في طريقة جديدة على قائمة الاعتداءات التي ينتهجها المستوطنون ضد المواطنين وممتلكاتهم في الضفة الغربية، أقدم مجموعة من المستوطنين على حرق العشرات من الخراف تعود ملكيتها لمزارع فلسطيني من قرية عقربا جنوب نابلس.

وقال رئيس بلدية عقربا جودت بني جابر لـ"معا" ان المواطن سمير محمد خضر بني فضل 40 عاما كان يرعى خرافه في منطقة الطويل الواقعة شرق قرية عقربا عندما هاجمه عدد من المستوطنين باللباس مدني ومسلحين كانوا يستقلون سيارة بيضاء اللون وطلبوا منه ان يأتي اليهم وعندما رفض خوفا من ان يعتدوا عليه قام بالفرار.

واضاف جابر ان المستوطنين قاموا بتجميع كافة الخراف في منطقة تحتوي على العشب اليابس واشعلوا بهم النار مما ادى الى احتراق 12 خروفا على الفور، وخمسة خراف حالتهم ميؤوس منها، واثنيتن مصابات باصابات متوسطة بالحروق، مقدرا قيمة الخسائر بأكثر من 8500 دنيارا اردنيا.

وطالب جابر بتشكيل لجنة تحقيق رسمية لمعرفة ملابسات الحادث وتعويض المزارع على الفور خاصة وانه اب لـ 9 بنات وناتج عمله من الخراف يصرف على اكثر من عائلة، وقال جابر ان المنطقة محاطة بـ3 مستوطنات هي "معالي افريم وجيتيت وايتمار" ولكن اقربها هي مستوطنة "معالي افريم".

واستنكر غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية الحادث وطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحكومة الاسرائيلية للجم اعمال المستوطنين في المنطقة وتعويض المزارع.

ويذكر ان عددا من المستوطنين قام بحرق خروفين اخرين لمواطن من قرية قصرة جنوب نابلس.