الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثقافة المقالة تدعو المؤسسات الدولية لمراعاة معاناة الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 18/12/2010 ( آخر تحديث: 18/12/2010 الساعة: 17:05 )
غزة- معا- دعا وزير الثقافة في الحكومة المقالة في غزة د.م. أسامة العيسوي اليوم السبت، المؤسسات الدولية العاملة في فلسطين لضرورة مراعاة عذابات وآلام الشعب الفلسطيني الذي يتعرض منذ العام 1948 وحتى اليوم لأبشع أنواع البطش والقتل والتدمير من قبل الاحتلال الإسرائيلي والذي يمارس أفظع الجرائم والمحرمات التي تنتهك القانون الدولي والآدمية الإنسانية.

وأكد العيسوي في بيان وصل "معا" نسخة منه على ضرورة إبراز المعاناة والظلم الذي تعرض له الشعب الفلسطيني طيلة 62 عاماً وغرس ذلك في قلوب وعقول الأجيال الفلسطينية، مندداً بما أقدمت عليه مؤسسة دولية عاملة في فلسطين من القيام برحلات ترفيهية للطلاب المتفوقين إلى نيويورك وأوروبا وزيارة الهولوكوست اليهودي، واصفا ذلك بمحاولة لاكتساب تعاطف طلاب فلسطين وإطلاعهم على معاناة الشعب اليهودي إبان الحكم النازي.

واعتبر مثل هذه الزيارات تزييفاً للواقع ومحاولة لغسل أدمغة وعقول الطلاب خصوصا من الفلسطينيين المتفوقين، وأنها تأتي في إطار الغزو الفكري والثقافي الذي يتعرض له المجتمع الفلسطيني والثقافة الوطنية الأصيلة.

وشدد العيسوي على ضرورة التركيز على التهجير القصري الذي تعرض له كافة اللاجئين الفلسطينيين وحقهم في العودة إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها بسبب "الإرهاب" الإسرائيلي الذي مازال متواصلاً بحق المقدسيين بصورة خاصة والشعب الفلسطيني بصورة عامة.

وأعرب عن أمله في أن تنتهج المؤسسات الدولية العاملة في فلسطين سياسة إبراز الحق التاريخي الفلسطيني في فلسطين وحق اللاجئين في العودة إلى فلسطين.