الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب الحركي للصحفيين ينتخب موسى الشاعر امينا للسر ويوزع اللجان

نشر بتاريخ: 18/12/2010 ( آخر تحديث: 18/12/2010 الساعة: 17:13 )
رام الله- معا- عقد المكتب الحركي الفتحاوي المركزي للصحفيين في الضفة الغربية اليوم السبت اجتماعه الاول في مقر مفوضية المنظمات الشعبية في مكتب التعبئة والتنظيم بحضور اللواء ابراهيم المصري نائب مفوض عام المنظمات الشعبية وعبد الناصر النجار نقيب الصحفيين وفهمي الزعارير ونعيم مرار واحمد صيام واعضاء المكتب المركزي، حيث جرى خلاله انتخاب موسى الشاعر امينا للسر وتوزيع الاعضاء على مختلف اللجان.

وقد فاز الشاعر بالتزكية بعد انسحاب محمد اللحام من الترشح لامانة السر وتم انتخاب رؤساء اللجان والمناصب الادارية للمكتب على النحو التالي:

امجد العمري نائبا لامين السر
امجد التميمي امينا للصندوق
علي سنتريسي مسؤولا للجنة العلاقات العربية والدولية
حسام ابو علان مسؤولا للجنة العضوية
خليل ابو عرب مسؤولا للجنة الثقافية والتدريب
سلام الرفاعي مسؤولة لجنة المرأة
فلسطين حجة مسؤولة اللجنة الاجتماعية
يسري الجمل مسؤولا للجنة العلاقات الداخلية
نعيم سويلم مسؤولا للجنة الحريات
وناصر الشيوخي سكرتيرا للمكتب المركزي
كما تم توزيع باقي الاعضاء على مختلف اللجان

وافتتح اللواء المصري الاجتماع بالتأكيد على اهمية دور الصحفي الفلسطيني بشكل عام واعضاء المكتب الحركي في مواجهة التحديات والارتقاء بمستوى هذا القطاع وتعزيز دوره في خدمة القضية الوطنية.

كما اشار الى اهمية تنظيم هذا القطاع الهام في المجتمع من خلال تعزيز الحياة الديمقراطية في مختلف المؤسسات ذات العلاقة.

من جانبه اشار عبد الناصر النجار الى دور الصحفيين الحركيين في مواجهة الروايات المعادية والمضللة ودره في تعزيز دور النقابة بما ينسجم مع تطلعات اعضائها، ودعا الى المساهمة الفعالة في تصويب وضع العضوية للصحفيين.

وناقش الاعضاء عقب الانتهاء من عملية الانتخاب وتوزيع اللجان، مقترحات برامج العمل المستقبلية، وتم الاتفاق على عقد اجتماع دوري للمكتب لمتابعة عمل اللجان المنتخبة في كافة الاقاليم، واعداد البرامج المركزية التي تخدم كافة الاعضاء.