الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية تدعو لعقد مؤتمر دولي لإلزام اسرائيل بتنفيذ القرارات الأممية

نشر بتاريخ: 18/12/2010 ( آخر تحديث: 18/12/2010 الساعة: 21:59 )
الخليل- معا- أكد نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عبد الرحيم ملوح أن "أولوية الشعب في هذه المرحلة هي استعادة وحدته الوطنية التي ستشكل الضمان لمواجهة كل المؤامرات التي تحاك ضد الشعب وضد قضيته".

ودعا ملوح في كلمة خلال مهرجان جماهيري اقامته الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في محافظة الخليل بمناسبة الذكرى الـ 43 لانطلاقتها في قاعة بلدية الخليل، قيادة منظمة التحرير الفلسطينية إلى وقف المفاوضات، وعقد مؤتمر دولي كامل الصلاحيات تحضره كافة الإطراف المعنية في إطار هيئة الأمم المتحدة ومرجعية قراراتها، وذلك بهدف إلزام إسرائيل بتنفيذ هذه القرارات، في مقدمتها 194 القاضي بعودة اللاجئين الى ديارهم، والى عقد حوار وطني شامل من اجل اصلاح منظمة التحرير الفلسطينية واعادة بنائها على أسس وطنية وديمقراطية بمشاركة كافة القوى الفلسطينية.

وأشار في كلمته الى مخاطر المطلب الإسرائيلي بالاعتراف بيهودية الدولة، وحذر من مخاطر التعاطي مع هذا المطلب بما يشكله من إبعاد سياسية خطيرة على أهداف الشعب الاساسية وفي مقدمتها حق عودة اللاجئين الفلسطينيين، كما ثمن نائب الأمين العام للجبهة الشعبية مواقف الدول التي اعترفت بدولة فلسطينية في حدود عام 1967 معتبرا أن ذلك يشكل رصيدا إضافيا للقضية الوطنية. وفي نهاية كلمته نقل للحضور تحيات الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين احمد سعدات الذي يقبع في العزل الانفرادي منذ منذ ما يقارب العامين.

الدكتور سمير ابو زنيد مندوبا عن محافظ الخليل أشاد في كلمته بتاريخ الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مذكرا بدورها الوحدوي في الحفاظ على وحدة "م. ت. ف" والإمساك ببوصلة النضال الوطني في اشد الظروف وأقساها.

محمد بركة رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة اشار في كلمته الى اهمية الدور الذي تقوم به الجبهة الشعبية في استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، مشيراً الى المحطات المهمة التي وقفت فيها الجبهة الشعبية وقفة دفاع حقيقي عن قضية الشعب الفلسطيني.

وتعرض في كلمته الى الاستيطان في مدينة الخليل واعتبره من اخطر إشكال الاستيطان في المناطق المحتلة، وتحدث عن الممارسات "العنصرية" التي يتعرض لها الشعب في مناطق الـ 48.

ومن جهة اخرى اشار الى ما يسن من قوانين "عنصرية" تهدف الى تضييق الخناق عليهم، وآخرها المطلب الاسرائيلي بالاعتراف بيهودية دولة الاحتلال لما يشكله هذا المطلب من توجهات لترحيل الفلسطينيين من ارضهم، كما دعا وبلسان الشعب الفلسطيني في الداخل الى ضرورة انهاء الانقسام مراهنا على ان الجبهة الشعبية هي التي يجب ان تأخذ زمام المبادرة في هذا الاتجاه.

عباس زكي ألقى كلمة القوى الوطنية والاسلامية اشاد خلالها بالدور الوطني المسؤول للجبهة الشعبية وقياداتها تاريخيا في كل محطات العمل الوطني الفلسطيني.

وطالب بتعزيز النضال ضد الاحتلال وإنهاء الانقسام ودعا الى وضع إستراتيجية نضالية وطنية موحدة بعيدا عن الأجندات الفئوية، وانتقد الدور الأمريكي المنحاز بالكامل للجانب الإسرائيلي ما يدفع بالشعب الى ضرورة استعادة ورقة القضية من بين "أنياب" الأمريكيين وتحويلها الى الامم المتحدة.

يشار إلى أن الاحتفال جرى بحضور ممثلين عن كافة القوى وفصائل العمل الوطني والمؤسسات الوطنية في محافظة الخليل، واستهل بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الشعب تلاه عزف النشيد الوطني الفلسطيني. وتخلل الاحتفال فقرات فنية قدمتها فرقة الفنان احمد ابو صاع.