الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق حملة "أبي أمي تعالا إلى بيتي الثاني" في دير بلوط

نشر بتاريخ: 19/12/2010 ( آخر تحديث: 19/12/2010 الساعة: 10:52 )
سلفيت- معا- أطلقت مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم في سلفيت حملة "أبي، أمي تعالا إلى بيتي الثاني" في دير بلوط.

وتأتي هذه الحملة، ضمن فعاليات اليوم التربوي الخاص بمشروع توفير بيئة آمنة للأطفال في مدارسهم ومجتمعاتهم الذي تنفذه مؤسسة تامر بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، ووكالة الغوث، ومؤسسة إنقاذ الطفل البريطانية، وبتمويل من مؤسسة إنقاذ الطفل النرويجية.

وأطلقت الحملة، التي تستمر لمدة شهر، بحضور منى أبو حجلة ممثلة عن مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، ونائب مدير التربية والتعليم في محافظة سلفيت فريد عياش، ورئيس بلدية دير بلوط أحمد يوسف، ومديرة مدرسة دير بلوط نعمة معروف، وأعضاء الهيئة التدريسية لمدرسة بنات دير بلوط الثانوية، وعدد من ممثلي المؤسسات الأهلية والشخصيات الاعتبارية.

وجرى خلال إطلاق الحملة، تنظيم اليوم التربوي الذي قدمت من خلاله طالبات مدرسة بنات دير بلوط العديد من الفقرات المميزة، بدأت بالقرآن الكريم، ثم السلام الوطني الفلسطيني.

كما القت مديرة مدرسة بنات دير بلوط نعمة معروف، كلمة تحدثت فيها عن أهمية إطلاق مثل هذه الحملات، داعية الأهالي للتعاون مع إدارة المدرسة ومتابعة أبنائهم تعليمياً وتربوياً.

ثم قدمت مجموعة من الطالبات مقطع مسرحي بعنوان "تعالي يما"، بإشراف المرشدة التربوية شذى الخطيب، ومن ثم قدمت مؤسسة تامر عرضاً مسرحياً لحث الأطفال على التعليم.

رئيس بلدية دير بلوط أحمد يوسف، بدوره القى كلمة شكر فيها القائمين على هذه الحملة، داعياً الأهالي لمزيد من التعاون مع المدارس، ومؤكداً أهمية التعليم ودوره في تنمية وتقدم المجتمعات.

وألقت المعلمة، عائشة رشيد كلمة اللجنة التربوية لمؤسسة تامر التعليمية، وثمنت جهود القائمين على هذه الحملة، متمنية أن تحقق الحملة الأهداف التي وضعت من أجلها.

من حهته، أكد نائب مدير التربية والتعليم فريد عياش على أهمية التعليم، وأهمية مثل هذه الحملات، مقدماً شكره للأهالي الذين قاموا بتلبية الدعوة للحضور والتواجد مع أبنائهم في هذا اليوم التربوي.

وقدمت مجموعة من الطالبات، مسرحية بعنوان "العنف" بإشراف المعلمة فدوى راسم، تلاها كلمة لطالبة من الطالبات المشاركات في مشروع مؤسسة تامر، وبعدها قدمت مجموعة من الطالبات عرضاً مميزاً بعنوان " البنات للبنات" بإشراف المعلمة عزية معروف، وكان ختامها مع مقطع مسرحي بعنوان "إطلاق حملة".

وقالت ممثلة مؤسسة تامر، منى أبو حجلة أن فعاليات المشروع المتمثلة بإطلاق الحملات ستنفذ في مدارس أخرى في المحافظة خلال الشهر الجاري، وأضافت أن الحملة جاءت في الوقت الذي تعاني فيه مدارسنا من غياب دور الأب والأم في متابعة أبنائهم في المدارس.