الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب الحركي للأخصائيين بقلقيلية يفتتح دورة متخصصة بالارشاد التربوي

نشر بتاريخ: 19/12/2010 ( آخر تحديث: 19/12/2010 الساعة: 13:56 )
قلقيلية - معا - افتتح المكتب الحركي للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في إقليم قلقيلية وبالتعاون مع نادي الخدمة الاجتماعية ومجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة في منطقة قلقيلية التعليمية دورة تدريبية متخصصة في الإرشاد التربوي وذلك في قاعة مدرسة المستقبل بحضور نعيم الأشقر منسق المكاتب الحركية في إقليم قلقيلية ورئيس اتحاد المعلمين ومحمد أبو علبة أمين سر المكتب الحركي للأخصائيين النفسيين والاجتماعين في الإقليم.

وفي بداية الدورة رحب محمد أبو علبة أمين سر المكتب الحركي للأخصائيين النفسيين والاجتماعين في الإقليم بالمشاركين وافتتح الدورة بكلمة أشار فيها إلى أهمية إعداد المرشد التربوي مهنيا وذلك للدور التربوي الهام الذي يقع على كاهله كما أشار إلى أهمية مثل هذه الدورات التدريبية وشجع على أهمية الاستمرار في عقد هذه الدورات.

وبدوره تحدث نعيم الأشقر منسق المكاتب الحركية في إقليم قلقيلية أن مثل هذه الدورات هي التي تكسب الخريجين والطلبة من تخصص الخدمة الاجتماعية المهارات اللازمة والمتطلبات التي يحتاجونها.

يشار إلى انه سوف يدرب بهذه الدورة المشرف المهني في مديرية التربية والتعليم الأخصائي محمود أبو علبة ورئيس نقابة الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين في قلقيلية الاخصائي معين شتيوي وسوف تستمر لمدة شهرين بواقع60 ساعة تدريبية وتتضمن الدورة التعريف بنظريات التوجيه والإرشاد وميادينه وأهدافه ومجالاته وطرقه وادوار المرشد التربوي وأساليب وأهداف الإرشاد وأخلاقيات العمل الإرشادي والإرشاد الفردي والجماعي والتوجيه الجمعي.

من جهته أشار الدكتور إياد عثمان أمين سر المكتب الحركي المركزي للأخصائيين النفسيين و الاجتماعيين أن هذه الدورة تأتي ضمن إستراتيجية و آليات التعاون مع مجالس الطلبة ونوادي الخدمة الاجتماعية وعلم النفس في الضفة الغربية لتطوير أداء الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين.

وأضاف عثمان أنه سيتم افتتاح دورات مماثلة في معظم أقاليم الضفة للخريجين الجدد ولطلبة علم الاجتماع و الخدمة الاجتماعية وعلم النفس مشيرا إلى أن هذه الدورات تأتي ضمن الجهود لصقل شخصية المرشد المستقبلي وإكسابه الخبرات اللازمة في عملية الإرشاد.