الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية يعقد اجتماعا في القاهرة

نشر بتاريخ: 19/12/2010 ( آخر تحديث: 19/12/2010 الساعة: 13:37 )
غزة- معا- عقد اعضاء اتحاد شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة، الاسبوع الماضي اجتماعا بالقاهرة، بهدف تعزيز عملية التنسيق وتبادل الآراء حول دور الشبكة والسعي الجاد لتطوير بنيتها وأدائها، وحتى تستطيع لعب دور أكثر فعالية في الواقع الفلسطيني، وتعزيز مكانتها في عملية التنمية المجتمعية.

وقد عكس الاجتماع، الذي عقد على مدار يومين، حرص الأعضاء على إعطاء نموذج العمل الجماعي والديمقراطي والموحد تحت مظلة اتحاد شبكة المنظمات الأهلية، وذلك بديلاً لحالة الانقسام السائدة في الوضع الفلسطيني، حتى تشكل الشبكة في أدائها نموذجاً يجسد وحدة الوطن الفلسطيني بجناحيه.

وأكد المجتمعون، حرصهم الشديد على الاستمرار في العمل القائم على أساس موحد وفي إطار الشبكة بين فرعيها في الضفة الغربية وقطاع غزة، وضرورة تعزيز وتطوير دور الشبكة في التصدي لحاله الاستقطاب، والتناحر السائدة، واستنهاض أوسع حملة تضامن شعبي ضد المساس بالحريات.

وأكدت الشبكة، على حرصها على رفد وتقوية حملة المقاطعة في مواجهة الاحتلال وكذلك زيادة الجهد الرامي إلى صيانة الحريات العامة، وإنهاء حالة الانقسام والعمل على استعادة الوحدة الوطنية على قاعدة الوفاق الوطني ومبادئ العمل الديمقراطي.

وأشار المجتمعون، الى ضرورة السعي الجاد للتأثير بالسياسات العامة بما يضمن الحفاظ على مصالح الفئات الاجتماعية المهمشة من أبناء شعبنا وضمان تبني سياسات تنموية تخدم أولوياته واحتياجاته الاقتصادية والاجتماعية.

وقد خرج المجتمعون، برؤية إستراتيجية موحدة تجمع عمل الشبكة في سبيل زيادة فاعليتها وإسهامها بالعمل الوطني والديمقراطي والتنموي والحقوقي على قاعدة الالتزام بالقانون الأساسي والدفاع عن المكتسبات الديمقراطية وحماية حقوقه الاجتماعية وصيانة حرياته العامة وتعزيز مقومات صموده الوطني.