الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمشاركة 350 طليعي محافظة الخليل تختتم فعاليات كرنفالها الرياضي

نشر بتاريخ: 19/12/2010 ( آخر تحديث: 19/12/2010 الساعة: 13:38 )
الخليل- معا- خالد القواسمي- بمشاركة 350 طليعي وطلائعية رسمت اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في محافظة الخليل لوحة كرنفالية رياضية رائعة اشتملت على ستة العاب وهي سباعيات كرة القدم لفئة الطلائع وخماسيات كرة القدم لفئة الاطفال وكرة الطائرة اناث وذكور للفئتين وكرة الطاولة ذكور واناث للفئتين وكرة السلة للاناث والشطرنج.

وتاتي البطولة ضمن التصفيات التمهيدية لمشروع مساحات صديقة للطلائع الممول من قبل اليونيسف وبالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة ومنذ ساعات الصباح الباكر تقاطرت الفرق الى استاد الحسين بن علي وصالة الخليل المغطاة لتشهد الساحات حراكا رياضيا شموليا بمشاركة فرق الاندية الشريكة وهي نادي اهلي الخليل ونادي شباب البرج ونادي نسوي دورا ونادي بيت الطفل الفلسطيني ونادي اذنا الرياضي ونادي شباب بيت أمر ونادي حلحول الرياضي ومركز العروب الاجتماعي حيث قدمت الفرق حصاد جهود خمسة شهور متواصلة من التدريبات وصقل للمهارات أثمرت في نتائجها عن تأسيس فرق رياضية مساندة وابرزت العديد من المواهب وافرغت الطاقات الدفينة وشحذت الهمم لدى الاندية للاعتناء والتفرغ لاجيال الغد المشرق ليشكلوا دعامة رئيسة للفرق الرياضية.

خماسيات كرة القدم
نظرا لتقارب المستوى بين جميع الفرق المتبارية شهدت تصفيات مباريات كرة القدم الخماسية تنافسا محموما شد اليه الانظار من عشاق الساحرة المستديرة الذين توافدوا للاستمتاع بالفن الكروي للطلائع الذين لم يبخلوا في تقديم وجبات كروية دسمة تبشر بمستقبل واعد للاعبين والاندية الراعية ويعد ذلك احد الاهداف الهامة التي تسعى لها اللجنة الوطنية من خلال تقديمها الدعم والمساندة للعمل على تأسيس نواة للفرق المساندة في الاندية الفلسطينية اضافة الى تهيئتها لخوض غمار المنافسات الاتحادية.

وفي اللقاء الافتتاحي لخماسي كرة القدم التي كان مسرحها صالة الخليل المغطاة قدم طلائع اهلي الخليل ونظرائهم طلائع نادي حلحول وجبة كروية حملت بين أطيافها نموذجا للعب النظيف والفن الكروي الرفيع اسفرفي محصلته النهائية عن تعادل الفريقان بهدفين لكل منهما ليحتكما للضربات الترجيحية آلت في محصلتها النهائية عن فوز الحلاحلة.

وفي النزال الثاني الذي جمع طلائع بيت الطفل الفلسطيني واقرانهم طلائع فريق بيت أمر شهد نوعا من العصف الكروي من لاعبي الفريقين وبعد حوار كروي شيق امتع جمهور الحاضرين تمكن طلائع بيت أمر من حسم الموقف لصالحهم بعد تسجيلهم هدفين في مرمى بيت الطفل.

وفي لقاء كسر العظم بين الجاران الحلحولي والامري شهدت محاور اللعب اداء قويا تلاعب باعصاب مناصري الفريقين الا ان تمكن الحلاحلة في نهايته من خطف لقب البطولة بعد زرعهم ثلاث وردات في البستان الامري مقابل وردة بيضاء زينت المرمى الحلحولي لينتهي اللقاء بهذه النتيجة ولتعتلي الكتيبة الحلحولية منصة التتويج وتنال لقب بطولة الخماسي لتعم الفرحة نفوس ابناء عصام شاهين الذي ضمن تمثيل المحافظة في المهرجان المركزي.

سباعيات كرة القدم
شهد استاد الحسين بن علي يوما حافلا في سباعيات كرة القدم قدمت فيه الفرق المشاركة اروع المحات الفنية الكروية وتخلل المباريات لقطات ابداعية تنم عن وعي كروي لدى الطلائع وفي اللقاء الافتتاحي بين طلائع العروب وطلائع الاهلي وبعد خوض نزال كروي امتع الحضور تعادل الفريقان بهدف لكل منهما ليحتكما للركلات الترجيحية التي رجحت كفة ابناء مركز العروب على نظرائهم ابناء الاهلي.

وفي معرض اللقاء الثاني استحق طلائع حلحول الفوز بنتيجة لقائهم مع طلائع بيت أمر بعد سيطرتهم على مجريات المباراة والتي انتهت بتسجيلهم خمسة اهداف في الشباك الامرية.

وفي اللقاء الثالث عاد طلائع مركز العروب لترجمة عطائهم وانسجامهم الكروي الى فوز على طلائع نادي شباب البرج بتسجيلهم هدفين اوصلهما الى المباراة التهائية.

وشهد اللقاء الطلائعي بين حلحول وبيت الطفل سيطرة حلحولية تألق خلالها الحلاحلة وتمكنوا من حسم الموقف لصالحهم بتسجيلهم اربع اهداف دون رد.
وفي النزال النهائي الذي جمع الفريقين الصاعدين طلائع العروب وحلحول وبعد مباراة شهدت احداث دراماتيكية ومجابهة كروية رائعة نالت اعجاب الجماهير العريضة المؤازرة للفريقين تمكن الحلاحلة من تسجيل هدف المباراة الوحيد مكنهم من الصعود لمنصات التتويج لتعم الافراح الجماهير المساندة لهم.

نهائي السلة للاناث
على صعيد الرياضة النسوية حسمت اناث فريق بيت أمر موقعتهم النهائية على حساب اناث نادي نسوي دورا في مباراة كرة السلة التي جمعتهما على ارض الصالة المغطاة في الخليل ليحتفلا بالتتويج وبصعودهم للتصفيات المركزية.

كرة طاولة ذكور للفئة العمرية 10-13
بعد جولات متفاوته بين المتبارين من طلائع الفرق المشاركة صعد للمباراة النهائية لاعب اهلي الخليل انس الشريف ولاعب اتحاد اذنا عبد الرحمن البطران اللذان قدما عرضا متميزا امتزج بالتشجيع الحضاري والعديد من القصص الفنية شدت اليها جمهور المتابعين الا ان النتيجة النهائية دانت للاهلاوي اتس الشريف ليتوج كبطل للفئة العمرية من 10 – 13 سنة.

كرة طاولة ذكور للفئة العمرية 14-17
كما هي التوقعات للفئة العمررية 14-17 في لعبة كرة الطاولة صعد البطلان الاهلاوي فارس الشريف وطليعي بيت الطفل حسام دوفش الى المباراة النهائية وبعد مشوار مليىء بالفنيات الابداعية واللمحات المثيرة والشيقة استطاع ممثل بيت الطفل الفلسطيني من انتزاع اللقب ليتاهل الى التصفيات المركزية على مستوى المحافظات الشمالية.

طاولة اناث للفئة العمرية 14-17
شهدت المباريات الانثوية تنافسا غير معهود بين المتباريات للوصول للمباراة النهائية وبعد مجهود وفير وصلت لاعبة الاهلي براء الشريف ولاعبة بيت امر مرام طومار حيث قدمتا اللاعبتين عرضا متميزا اخفقت معه القلوب الى ان استطاعت طومار من حسم نتيجة لصالحها بفضل دفاعها المستميت المقرون مع الضربات الساحقة الهجومية مما اهلها لنيل لقب بطولة كرة الطاولة للاناث.

شطرنج ذكور
اما على صعيد لعبة الشطرنج نجح لاعب نادي شباب البرج سفيان عنايره من نيل لقب البطولة الشطرنجية بعد حسمه للقاء الختامي الذي جمعه مع نظيره الحلحولي ضياء هرماس بعد جولات تميزت بالذكاء والفطنة الذهنية.

كرة الطائرة الذكورية والانثوية
على مدار ساعات طوال من المقابلات الكروية في لعبة كرة الطائرة الذكورية والانثوية وصولات وجولات ممتعة من جانب الفرق المشاركة استطاعت فتيات نادي البرج من التحليق بطائرة محافظة الخليل بعد ان تمكنت الفتيات من الهبوط بسلام على مدرجات الفرق الى ان تمكنوا من نيل لقب بطولة الطلائعيات للفئة العمرية من 14-17 بفوزهن على طلائعيات نسوي دورا كما ان زميلاتهن من الفئة العمرية من 10 -13 سنة اسطعن نيل لقب البطولة لفئتهن.

وعلى صعيد الطائرة الذكورية حلقت طائرة اتحاد اذنا في اجواء صالة الخليل المغطاة بعد هبوطها بسلام على مدرجات طلائع البرج ليتوج قبطان طائرة اذنا بلقب البطولة للفئة العمرية من 14-17.

وعلى الجانب الاخر ظفر طلائع البرج بلقب بطولة كرة الطائرة للفئة العمرية من 10-13 لمثلا محافظة الخليل في التصفيات النهائية التي سيصار الى اقامتها خلال الشهر الحالي من جانب اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية.

من جانبه حيا صالح جاد الله مدير مديرية الخليل جهود الاندية والطلائع على ما قدموه من جهد وعرق اثمر عن تحقيق العديد من الاهداف داعيا الى مواصلة الاهتمام والرعاية بهذه الشريحة الهامة من ابناء الوطن وتقديم كل قدر مستطاع لتكون رافدا اساسيا للاندية وثمن جاد اله جهد اللجنة الوطنية ممثلة بمنسقها العام موسى ابو زيد ومديرها التنفيذي ميسون حجة وكادر اللجنة النشط وهيب عرار وايناس حمدي واكرم حجة على تواصلهم ومتابعتهم الحثيثة وتفاعلهم مع الطلائع وانشطتهم.

من جانبه اشاد منسق المشروع في الخليل بالقائمين على مقدرات استاد الحسين بن علي ممثلين بمسؤول الاستاد محمد الجمل وبمدير الصالة الرياضية راني ابو خلف وجميع طواقم الصالة على وقفتهم المشرفة وتعاونهم الرائع وتفاعلهم مع اجواء البطولات الرياضية وتهيئتهم الاجواء المريحة للمشاركين ومساهمتهم في انجاح الفعاليات وعبر عن شكره للجنة الوطنية ووزارة الشباب والرياضة ومؤسسة اليونيسف على تقديمهم كل مايلزم من امكانيات كان لها الاثر الكبير في انجاح المشروع وقدم شكره لمشرف عام البطولة الرياضي منير تلاحمة لما بذله من جهد وفير كان له الاثر المحوري والهام في انجاح البطولات .

حكم اللقاءات باقتدار كل من: الحكم رشاد مسك ومنير تلاحمة ويوسف البطران واسماعيل وزوز ورائف زاهده وعبد المعز قفيشة وعلاء الزعتري وخالد القواسمي وهيثم طهبوب المسجل العام للبطولة واللوجستي معز الدين طهبوب.