الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية جنوب نابلس تعقد اجتماعاً تحضيرياً لامتحان الــ TIMSS

نشر بتاريخ: 19/12/2010 ( آخر تحديث: 19/12/2010 الساعة: 13:56 )
نابلس- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم ،جنوب نابلس اجتماعاً تحضيرياً لامتحان الـ "TIMSS"،(Trends in International Mathematics & Science Study )، المقرر عقده في شهر ايار من العام القادم.

وحضر الاجتماع، النائب الفني صالح ياسين، ورؤساء اقسام الامتحانات والإشراف والتقنيات، ومشرفا العلوم، ومشرفة الرياضيات، وموظفة من قسم التعليم العام.

مدير التربية والتعليم أحمد صوالحة، قال أن الاجتماع يأتي في سياق استعدادات المديرية للامتحان المذكور، حيث عملت المديرية وما زالت تعمل على رفع مستوى تحصيل الطلاب في الامتحان.

واضاف صوالحة، أن الجهود المبذولة من أقسام المديرية المختلفة تاتي ضمن خطة متكاملة بين المديرية وإدارات المدارس ومعلمي الصف الثامن وأولياء الأمور، للوقوف على أهمية الامتحان وللعمل بشكل متكامل للوصول إلى نتائج مشرفة على مستوى المديرية والوطن.

وقال صوالحة، أنه وفي هذا السياق تم تزويد المعلمين بنماذج اسئلة سابقة ومناقشة إجابات طلبة فلسطين في السنوات السابقة.

وأوضح صوالحة، أن المديرية بالتعاون مع المدارس تقوم بمجموعة من الفعاليات التي من شأنها رفع مستوى التحصيل فيها مثل التعاون مع الهيئات المحلية، ومجالس اولياء الأمور لزيادة وعي الأهالي بأهمية الامتحان، وتفعيل دور الإذاعات المدرسية وتضمين اسئلة الاختبارات المدرسية أسئلة من الاختبار العالمي، وأشار إلى أنه سيتم متابعة المدارس الحاصلة على علامات دون المعدل العام للوقوف على مشاكلها ومعالجتها.

كما قام قسم التقنيات في المديرية، بتسجيل أفلام وعرضها على الطلاب بهذا الخصوص.

يشار الى ان المديرية، تسعى لتحضير مسابقة علمية خاصة بطلبة الصف الثامن خلال شهر شباط من العام القادم، سيتم بعدها تكريم الأوائل.

يذكر أن عدد طلاب الصف الثامن في مدارس المديرية بلغ هذا العام (2166 ) طالباً وطالبة.