الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفريق الإسرائيلي قضى "لحظات محرجة" في بطولة دبي للسباحة

نشر بتاريخ: 19/12/2010 ( آخر تحديث: 19/12/2010 الساعة: 14:22 )
غزة- معا- محمد حجاج- أكدت صحيفة معاريف الإسرائيلية في عددها الصادر صباح السبت أن الفريق الإسرائيلي قضى "لحظات محرجة" في افتتاح بطولة دبي العاشرة للسباحة مساء الأربعاء.

ففي مراسم الافتتاح تم تعريف المنتخب الإسرائيلي باسم مختصر بالحروف اللاتينية "آي اس آر" (ISR)، وهو ما اعتبره المنتخب إهانة له.

كما اشتكى المنتخب الإسرائيلي من أن لاعبيه وطاقم المنتخب لم يحصلوا على تأشيرات الدخول إلا قبل 24 ساعة فقط من افتتاح البطولة.

وتابعت الصحيفة "لم يكتف المنظمون باختصار اسم إسرائيل إلى ثلاثة أحرف فقط، بل عمدوا إلى عدم إظهار العلم الإسرائيلي على كاميرات التلفزيون التي كانت تنقل الحدث، حسب الصحيفة.

وكانت دبي شهدت أول مشاركة إسرائيلية رياضية في تاريخها يوم الثلاثاء عندما وصل الفريق الإسرائيلي للتنافس في بطولة عالمية للسباحة مقامة هناك، لكن الأمر لم يخلو من مفارقة.

وادعى موقع صحيفة جيروساليم بوست الإسرائيلية الصادرة بالانجليزية " أن المنظمين عادوا وصححوا الخطأ وأعلنوا اسم إسرائيل كاملا وبوضوح في إعلانات وبلاغات البطولة داخل القاعة".

ونقلت الصحيفة عن احد السباحين المشاركين، واسمه جال نيفو، قوله انه يشعر بأنه "محظوظ" لمشاركته ووجوده في دبي، اذ من غير الممكن تواجد إسرائيلي عادي في بلد كهذا، حسب قوله.

وامتدح نافو ضيافة الفريق، بالقول ان المنظمين اهتموا ووفروا الرعاية الكاملة للفريق الإسرائيلي.

إلا انه ذكر "ان هناك حماية أمنية مشددة حول المنتخب، وقال أن ما لا يقل عن سبعة أو ثمانية من رجال الأمن الامارتيين يراقبون المنتخب".