الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجراء عملية نادرة لفتى بمشفى الاتحاد بنابلس

نشر بتاريخ: 19/12/2010 ( آخر تحديث: 19/12/2010 الساعة: 14:29 )
نابلس - معا - أعلن الدكتور أكرم سعاده مدير عام مستشفى الاتحاد النسائي بنابلس عن إجراء عملية نادرة للفتى محمد عزام مرعي 11عاما من قراوة بني حسان، حيث كان يعاني الطفل من ضمور شديد في المثانة "مثانه عصبية" ورخاوة شديدة في عضلة الاحليل مما يؤدي الى سلس بولي كلي.

وقد اجرى الدكتور احمد هند "اختصاصي الكلى والمسالك البولية والعقم" العملية الجراحية للفتى حيث تضمنت عمل مثانه جديدة من الامعاء الدقيقة وإيصالها في نفس الاحليل مع وضع مربط جديد مكون من نسيج الجسم نفسه حول الاحليل وعنق المثانه ومما يميز هذه العملية هي التبول من خلال الاحليل نفسه وليس من خلال فتحة في السرة.

وأفاد د.أحمد هند أنه اصبح بالامكان اجراء عمليات لعلاج السلس البولي عند الرجال والنساء من خلال وضع رابط اصطناعي قابل للتعديل بحيث يصبح الشخص قادرا على التبول الطبيعي دون الحاجة لقسطرة المثانة وبسعر بسيط مقارنة للعمليات المعقدة التي كانت تجرى سابقا لهذا الغرض.

وأكد الدكتور اكرم سعاده مدير عام مستشفى الاتحاد ان هذا التطور انما يندرج تحت الخطوات التي تقوم بها المستشفى من اجل تقدم القطاع الطبي في فلسطين من اجل خدمة ابناء شعبنا ويجري العمل على برامج اخرى غير متوفرة في فلسطين.