الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

للأسبوع السادس- حملة "الكرامة والهيبة" تتواصل بقطاع غزة

نشر بتاريخ: 19/12/2010 ( آخر تحديث: 19/12/2010 الساعة: 16:33 )
غزة- معا- تتواصل في قطاع غزة لليوم الـ 40 على التوالي فعاليات وأنشطة حملة "كرامة المواطن وهيبة الشرطي" التي أطلقتها وزارة الداخلية والأمن الوطني بالحكومة المقالة في السابع من نوفمبر الماضي، بهدف تعزيز العلاقة بين كافة شرائح في غزة وعناصر الأجهزة الأمنية والشرطة.

وضمن فعاليات الأسبوع السادس للحملة عقد عناصر الشرطة في محافظات قطاع غزة سلسة أنشطة وزيارات ودروس دعوية وتربوية وأنشطة رياضية واجتماعية متنوعة إلى جانب تنظيم لقاءات للصلح العشائري بين العائلات المتخاصمة برعاية من لجنة الإصلاح والعشائر بوزارة الداخلية المقالة وحملة "مواطن كريم يحميه شرطي حكيم".

وفي محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، واستمرار لفعاليات الدورة الشرطية التنشيطية التي تنظمها شرطة المحافظة زارت الشرطة بالتنسيق مع هيئة التوجيه السياسي والمعنوي مدرسة "هارون الرشيد الثانوية" للبنين واستقبلهم مدير المدرسة والهيئة التدريسية.

وألقى عناصر وضباط الشرطة الدروس والمحاضرات داخل صفوف الطلبة، وتحدثوا عن دور الشرطة في حفظ الأمن وكيفية أداء دوائر الشرطة داخل أماكن عملهم.

وفي سياق منفصل، زار ضباط شرطة مدينة خان يونس بالمقالة أصحاب المحال التجارية، إضافة لزيارة الشخصيات الاعتبارية بالمحافظة تمثلت بزيارة الدكتور وليد عامر المحاضر في الجامعة الإسلامية وعضو المجلس البلدي.

إلى ذلك، زارت شرطة المباحث العامة ومكافحة المخدرات التابعة للحكومة المقالة في خان يونس 12 محلاً تجارياً، وتم توجيه النصائح والإرشادات لأصحاب المحال وتوزيع عدد من النشرات التوعوية عليهم.

وفي ذات السياق، زارت الشرطة البحرية بالمحافظة عائلة الشهيد محمد أبو عودة الذي استشهد في قصف اسرائيلي لموقع البحرية، كما زار عناصر الشرطة مدرسة "جرار القدوة في منطقة المواصيط وسط استقبال وترحيب من مدير المدرسة والهيئة التدريسية فيها.

أما المحافظة الوسطى فشهدت تنظيم سلسلة فعاليات ونشاطات متنوعة تواصلاً للأسبوع السادس لحملة "مواطن كريم يحميه شرطي حكيم" المستمرة طيلة خمسين يوماً.

وفي هذا الصدد، عقدت قيادة شرطة المحافظة الوسطى محاضرة ثقافية لنخبة من طالبات مدرسة العائشية الإعدادية للبنات بدير البلح بمشاركة المقدم فؤاد أبو بطيحان نائب مدير شرطة المحافظة والمقدم إياد سلمان مساعد مدير شرطة المحافظة والملازم اول عبد السلام الواوى من إدارة العلاقات العامة بالوسطى.

بدوره تحدث المقدم أبو بطيحان عن دور الشرطة بالمجتمع شارحا للطالبات الواجبات المطلوبة منهن وقد خصص جانب من المحاضرة للمناقشة أسئلة الطالبات والإجابة عليها وكذلك تم الاستماع لوجهة نظر الطالبات بعمل الشرطة.

وفي سياق آخر، استقبل مدير شرطة المحافظة الوسطى المقدم وئام مطر بمكتبه بمقر قيادة المحافظة صباح يوم الخميس (16-12) وفداً من حركة حماس بمنطقة دير البلح وسط قطاع غزة.

وأكد وفد حماس الزائر على دور الشرطة في الحفاظ على استقرار الأمن بالمجتمع وحسن العلاقة مع المواطنين وانه لا احد فوق القانون والجميع أمامه سواء.

بدوره، شكر المقدم مطر الوفد على زيارته، مؤكداً لهم حرص قيادة شرطة الوسطى على العلاقة مع المواطن الفلسطيني.

وبحث الطرفان سبل التعاون بينهما وتم الاتفاق بينهما على عقد المزيد من اللقاءات التي تساهم بالارتقاء بآلية التعاون بينهما وتعمل على تقديم خدمة أفضل للمواطن.

وتواصلاً لأنشطة الأسبوع السادس للحملة زارت شرطة المحافظة الوسطى 5 مؤسسات وزارت 4 مكاتب للفصائل والقوى الوطنية الفلسطينية، إلى جانب زيارة 10مدارس ومؤسسات تعليمية بالمحافظة.

وفي سياق آخر، ألقى عناصر وضباط الشرطة وأفراد من هيئة التوجيه السياسي والمعنوي 12 موعظة ودرساً دعوياً وتربوياً للمواطنين في المساجد، كما شاركوا في تقديم واجب العزاء لـ 9 عائلات في مختلف مناطق المحافظة.

وعلى صعيد متصل، استقبلت شرطة المحافظة الوسطى 5 وفود زارت عدد من مراكز وإدارات الشرطة، كما نظمت 6 احتفالات مختلفة و3 أيام عمل تطوعية شارك فيها عدد من أفراد وضباط الشرطة بالمحافظة.

وفي محافظة غزة، خطب الأستاذ أسامة رضوان مدير التوجيه السياسي والمعنوي الجمعة في مسجد الغفران شرق المدينة ضمن الفعاليات المتواصلة لليوم الأربعين لحملة كرامة المواطن وهيبة الشرطي.

وتقدم صفوف المصلين لفيف من ضباط وأفراد شرطة المحافظة كان على رأسهم الرائد محمد الشرفا نائب مدير مركز شرطة الشجاعية، والرائد عصام صلاح نائب مدير مركز شرطة الشاطئ.

وتحدث الخطيب عن الصلاة في أركانها الثلاث "الطهارة والركوع والسجود"، مؤكداً على أهمية الصلاة في وقتها كما أخبر القرآن الكريم والسنة المشرفة.

وفي الخطبة الثانية شرح رضوان أهداف حملة الـ50 يوماً التي أطلقتها وزارة الداخلية الشهر الماضي من أجل تعزيز التواصل بين الشرطي والمواطن والارتقاء بأداء الشرطي المهني وفي تعامله مع الناس.

وأكد أن أبواب الهيئات الرقابية في الشرطة مفتوحة لكل مواطن أصابه ظلم من أي فرد من أفراد وزارة الداخلية، وان الشرطة ولدت من رحم الشعب لخدمة الشعب لا للتسلط عليه.

من جانب آخر، نظمت قيادة المحافظة وهيئة التوجيه السياسي والمعنوي زيارة لثلاث مدارس في مدينة غزة، شملت مدرسة سامي العلمي الثانوية للبنين غرب غزة، ومدرسة أنس بن مالك الابتدائية للبينين وسط غزة ، ومدرسة التفاح الابتدائية للبنات شرق غزة.

وضم الوفد الزائر المقدم جهاد الشوبكي نائب محافظ شرطة غزة والرائد كاظم الزميلي مدير التفتيش والمتابعة بالمحافظة والرائد محمد الشرفا والنقيب محمد الشرافي نائب مدير مركز التفاح والدرج والنقيب جمال رجب مدير العلاقات العامة بالمحافظة وأسامة رضوان.

واستقبل مدراء المدارس وطواقم الهيئة التدريسية وفود الشرطة الزائرة مثمنين زيارات الشرطة وأهميتها في توثيق العلاقة بين القطاع التعليمي والشرطة الفلسطينية، وبحث الجانبان سبل التعاون المشترك بين الشرطة والمؤسسات التعليمية.

وفي ذات السياق زار وفد بقيادة أسامة رضوان مدير هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بمحافظة غزة، والرائد أحمد خلة نائب مدير مركز شرطة الشيخ رضوان روضة (الأفاق) النموذجية في حي الشيخ رضوان، والتقى الوفد الشرطي بالأطفال وشرح لهم حول ارشادت السلامة أثناء قطع الطريق واختتمت الزيارة بتوزيع الحلوى والهدايا على أطفال الروضة الذين ارتسمت البسمة والسعادة على وجوههم.

وخلال الأسبوع السادس للحملة أصدرت شرطة غزة تقريراً إحصائياً لفعالياتها المنظمة تمثل في زيارتها 7 مؤسسات في القطاع التعليمي وزيارة المواطنين والعائلات والشخصيات الاعتبارية، إلى جانب زيارة مؤسستين مدنيتين.

وفي ذات السياق، زارت شرطة محافظة غزة 4 مؤسسات تعمل في القطاع الصحي، كما ألقى أفراد الشرطة والتوجيه السياسي بالمحافظة 15 درساً دعوياً وتربوياً على الموقوفين في مراكز التأهيل والإصلاح إضافة لإلقاء الدروس والمواعظ والمشاركة في خطبتي جمعة في مسجدين من مساجد المدينة.

وعلى صعيد آخر، قدمت شرطة محافظة غزة واجب العزاء لـ3 عائلات، كما عقدت لقاء جماهيري للمواطنين، بالإضافة لتنظيم 5 فعاليات عامة.

أما شرطة محافظة الشمال فنظمت سلسلة فعاليات وأنشطة ودروس دعوية وتربوية إلى جانب زيارة دواوين العائلات والشخصيات الاعتبارية خلال الأسبوع السادس لفعاليات حملة الخمسين يوماً والتي تحمل شعار "مواطن كريم يحميه شرطي حكيم".

وبلغ عدد الدروس الدعوية التي ألقها أفراد وضباط الشرطة في مساجد المحافظة 26 درساً تربوياً، إلى جانب تنظيم 32 زيارة للعائلات والشخصيات الاعتبارية والأعيان والوجهاء بالمحافظة.وفي سياق متصل، شاركت شرطة محافظة الشمال في تقديم واجب العزاء لـ23 عائلة، بالإضافة لزيارة 20 مؤسسة تعليمية وخدماتية واجتماعية بالمحافظة، وفي ذات السياق زارت 5 مستشفيات و 14 مدرسة في مختلف مناطق محافظة شمال قطاع غزة.

وعلى صعيد التواصل المستمر مع المؤسسات الحكومية وتوطيد العلاقة المتبادلة معها، زار أفراد وضباط مراكز شرطة شمال غزة 3 بلديات تعمل بالمحافظة، كما زارت الشرطة 7 مكاتب لفصائل وقوى العمل الوطني والإسلامي بالمحافظة.

وتواصلاً لفعاليات مشروع "من بيت لبيت" وصل عدد زيارات شرطة محافظة الشمال لبيوت المواطنين خلال الأسبوع السادس للحملة 997 زيارة، إلى جانب توزيع 14 مساعدة مالية على الأسر المحتاجة وتوزيع الهدايا على الأطفال.

وفي سياق آخر، زيارات عوائل الشهداء والأسرى والجرحى وزيارات المرضى بالمستشفيات، زارت شرطة شمال غزة 63 عائلة وأسرة خلال الأيام الماضية، كما استقبلت 3 وفود مختلفة قدمت لزيارة مراكز وإدارات الشرطة بالمحافظة.

وشارك أفراد وعناصر الشرطة بـ12 عملاً تطوعياً عقدت بالمحافظة إلى جانب المشاركة في مهرجانيين شعبيين عقدته الشرطة بمشاركة قيادة حملة "كرامة المواطن وهيبة الشرطي"، بالإضافة لزيارة 15 محلاً تجارياً وعقد مباراة ودية.

فيما واصلت الشرطة النسائية في مختلف محافظات قطاع غزة أنشطتها وسلسلة زياراتها استمراراً لفعاليات الحملة.

وفي هذا السياق، زارت الشرطة النسائية مدرسة نسيبة بنت كعب ومدرسة جباليا الابتدائية في محافظة الشمال ومدرسة الخنساء الإعدادية في محافظة رفح وألقت فيها محاضرات أمنية وتثقيفية للطلبات، إلى جانب المشاركة في تقديم التهاني للأخوات في الحركة النسائية ممن أدين فريضة الحج لهذا العام.

كما زارت مقر أمن الشرطة في محافظة رفح جنوب قطاع غزة، وشاركت في يوم المعاق العالمي في وزارة التربية والتعليم والتي أكدت من خلاله مجتمعية الشرطة وأنها تعتني بكافة شرائح المجتمع.

وفي محافظة رفح جنوب قطاع غزة، قام وفد رفيع المستوي من قيادة شرطة رفح والعقيد كمال أبو الندي بأداء واجب العزاء إلي أخيهم المقدم عماد أبو حرب لوفاة عمته، كما نظمت شرطة المحافظة دروسًا دعوية في المساجد ضمن خطة تشمل 40 مسجدًا في رفح.

ونظمت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بمحافظة رفح محاضرة إيمانية لشرطة مركز تل السلطان تحدث الشيخ محمد أبو عنزة خلالها حول موضوع الإحسان وإجادة التعامل وضرورة التواصل الصحيح مع فئات المجتمع.

وشدد المحاضر على التحلي بالصبر في التعامل مع المواطنين والتصرف بما يتوافق مع ديننا وأخلاقنا الإسلامية.

وألقى العديد من الضباط في الهيئة والأجهزة الأمنية الأخرى دروس إيمانية ووعظية للمواطنين في المساجد تحدثوا فيها عن حملة كرامة المواطن وهيبة الشرطي.

هذا وتتواصل فعاليات حملة الخمسين يوماً في مختلف محافظات قطاع غزة من رفح جنوباً وحتى بيت لاهيا شمالاً رافعة شعار "مواطن كريم يحميه شرطي حكيم" والتي أطلقتها وزارة الداخلية والأمن الوطني في السابع من نوفمبر الماضي وتنتهي في السابع والعشرين من كانون أول/ديسمبر الجاري الذي يصادف الذكرى السنوية الثانية لمعركة الفرقان.