الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية تربية نابلس تختتم فعاليات دورتين في "التغيير التربوي" و"التربية المدنية"

نشر بتاريخ: 05/08/2006 ( آخر تحديث: 05/08/2006 الساعة: 15:50 )
نابلس- سلفيت- معا- اختتمت في مديرية تربية وتعليم نابلس فعاليات دورة التغيير التربوي لمديري المدارس ودورة التربية المدنية للمعلمين التي استمرت أسبوعا بواقع 30 ساعة تدريبية لكل دورة، والتي تمت بالتعاون بين وزارة التربية ومركز المورد.

وقد تحدث سميح جبر مدير الميدان التربوي في وزارة التربية والتعليم العالي والمكلف بإدارة مكتب تربية نابلس عن أهمية الدورتين في تطوير العنصر البشري في التعليم، مضيفا أنه قد شارك في الإعداد لهاتين الدورتين وهو من خلال اطلاعه عن قرب على محتوى التدريب يرى أنهما قادرتان في حال وجود المعلمين والمديرين الجادين على النهوض بالعملية التربوية باتجاهات تغييرية إيجابية، تهدف الى تغيير الإنسان بما يتلاءم مع متطلبات التربية والتعليم وأهدافها.

من جانبه شكر اسماعيل النجوم مدير مركز المورد الوزارة والمديرية على الجدية الواضحة التي لمسها من خلال المتدربين وطاقم المديرية الذي تواصل مع الدورتين.

وأضاف النجوم أن هناك مراهنة على إحداث التغيير الذي ينطلق من خلال الذات الفاعلة والتي اكتسبت خبرة في هذا المجال، مضيفا أن تبادل الخبرات بين المشاركين كان له الدور الأكبر في شد اهتمامهم الى الدورتين، حيث استطاع كل مشارك تقديم خبرته للآخرين، في الوقت الذي منح الفرصة للتعلم من تجارب زملائه وزميلاته.

وذكر النجوم أن المركز بالتعاون مع الوزارة يعمل من خلال مشروع تطوير القدرات والمهارات التربوية على تطوير الأداء لمدارس في خمسة مديريات تربية، كانت البداية في مجال التغيير التربوي والتربية المدنية، حيث سيتلو ذلك دورات في دمج الثقافة في التعليم والتربية البيئية. وسيستمر المشروع ثلاث سنوات.

حضر الاحتفال كوادر مكتب التربية والتعليم في مديرية نابلس، حيث تم تسليم الشهادات للمشاركين.