الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تصعيد اسرائيلي لقرى نابلس- اخطار اهالي خربة طانا بالاخلاء خلال 24 ساعة

نشر بتاريخ: 19/12/2010 ( آخر تحديث: 19/12/2010 الساعة: 18:14 )
نابلس - معا - في تصعيد جديد، أقدمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاحد على ابلاغ مواطني خربة طانا شرق نابلس على اخلاء منازلهم ومغادرتها، خلال 24 ساعة، مهددة اياهم بمصادرة كافه المواشي والاغنام في المنطقة بعد انتهاء هذا الانذار، في الوقت نفسه أُبلغ المواطنون في منطقة الطويل جنوب نابلس بوقف البناء على الفور.

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية لمراسل "معا" في نابلس، ان قوات الاحتلال الاسرائيلي ابلغت المواطنين رسميا بهذا القرار مهددة بمصادرة كل ممتلكاتهم بعد انتهاء المهلة الممنوحة لهم وهي 24 ساعة فقط من تاريخ الابلاغ.

وقال المواطن واصف ابو السعود 55 عاما من خربة طانا لمراسلنا ان ضباطا من "الادارة المدنية الاسرائيلية" قدموا صباح اليوم الى المنطقة التي تبعد 2 كم فقط عن مستوطنة "ماخورة" و 6 كم عن قرية بيت فوريك وقاموا بتسليم اخطارات رسمية بهذا القرار، مهددين بمصادرة كافة المواشي والحيوانات التي يملكها الاهالي، وان تكاليف مصادرة الحيونات سيتحملها المزارع الموجود في هذه المنطقة.

واكد ابو السعود ان ما يقارب 35 عائلة فلسطينية تعيش في هذه المنطقة وان القرار يشمل تفكيك المنازل وهدم البيوت كما جاء في القرار مؤكدا ان المواطنين سيقاومون هذا القرار داعيا الجهات الرسمية والشعبية الى مساندة اهالي المنطقة من اجل ايقاف هذا القرار.

وطالب غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان الادارة الامريكية والمجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف هذا القرار الذى يعبر عن نسف كافة جهود السلام في المنطقة، مضيفا انه آن الاوان لكافة القوى الدولية ومؤسسات حقوق الانسان ان تتخذ خطوات حقيقية على الارض.

وقال يوسف ديرية ممثل اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في قرية عقربا لمراسلنا، ان الجيش الاسرائيلي وضع تحذيرات صباح اليوم على اعمدة الكهرباء في منطقة الطويل التي تبعد 2 كم شرق قرية عقربا الواقعة جنوب نابلس، تقضي بضرورة وقف البناء على الفور وذلك بعد ساعات قليلة من اقدام المستوطنين على حرق اكثر من 17 رأسا من الاغنام تعود ملكيتها لراع فلسطيني في المنطقة.

واضاف ديرية ان القرار ينص على وقف البناء حتى وان بدأ مؤكدا ان المنطقة يوجد بها 18 منزلا ومسجد.